IMLebanon

شحّ في الموادّ الغذائية؟!

أطلقت نقابة مستوردي الموادّ الغذائية برئاسة هاني بحصلي نداءً إلى المسؤولين المعنيين باتخاذ الإجراءات اللازمة والكفيلة بإخراج مئات الحاويات المحملة بالموادّ الغذائية المستوردة والمكدّسة في باحات مرفأ بيروت نتيجة عدم إنجاز معاملاتها في الوزرات المعنية بسبب الإضراب المفتوح الذي ينفّذه موظفو الإدارة العامة.

وإذ أعلنت النقابة وقوفها إلى جانب موظفي الإدارة العامة في مطالبهم المحقّة وضرورة إقرار موازنة العام 2022 لإنصافهم ورفع الغبن الكبير عنهم بتحسين مداخيلهم التي سُحقت جرّاء انهيار العملة الوطنية، أكّدت في المقابل على ضرورة إيجاد مخارج ملائمة لإنجاز معاملات البضائع العالقة في المرفأ وإخراجها.

وحذّرت النقابة من أنّ إبقاء الوضع على ما هو عليه، سيؤدّي حتماً إلى تداعيات سلبية في مقدمتها إمكانية حصول شحّ في بعض الموادّ الغذائية في السوق اللبنانية وكذلك تكبيد الشركات خسائر مالية كبيرة التي ستدفعها مقابل تراكم رسوم أرضية المرفأ.

وختمت النقابة بيانها، بدعوة الجميع إلى تحمّل مسؤولياتهم الوطنية بإخراج مئات الحاويات المحملة بالموادّ الغذائية من المرفأ التي تعنى بالأمن الغذائي لجميع اللبنانيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية، وكذلك لتوفير كميات الموادّ الغذائية الإضافية لسدّ ارتفاع الطلب الناتج عن قدوم نحو مليون و300 ألف شخص بين مغترب لبناني وسائح إلى لبنان خلال موسم الصيف.