IMLebanon

نواف سلام بعد انتهاء الاستشارات: ملتزم قضية التغيير

شكر القاضي نواف سلام، جميع النواب الذين منحوه ثقتهم اليوم الخميس بتسميته لرئاسة الحكومة، “لا سيما في ظروف الشدة القاسية التي يمر بها بلدنا”.

واضاف سلام في بيان: “يهمني ان اقول لهم، كما لشعبنا التواق الى التغيير، ان همنا واحد وهو انقاذ لبنان من محنته ورفع المعاناة والظلم عن اهلنا. وهذا ما يتطلب التغيير في مقاربة الازمة نهجا وممارسة، بدءا بالاصلاح العاجل والجاد على مستوى السياسات المالية، ولن يستقيم ذلك من دون الشروع ايضا بالاصلاح السياسي الذي يبقى عنوانه الاول التصدي لعقلية الزبائنية وثقافة المحاصصة التي تحمي الفساد وتسبب الهدر وتستنزف موارد البلاد وطاقاته البشرية”.

وتابع: “في مقدمة هذا الاصلاح تحقيق استقلالية فعلية للقضاء وتحصين مؤسسات الدولة ضد آفات الطائفية والمحسوبية. وكذلك يبقى الاصلاح في السياسات المالية قاصرا إن لم يرتبط بسياسات واجراءات واضحة لاطلاق عجلة النمو الاقتصادي. كما انه لا معنى لاي من هذه الاصلاحات ان لم تكن مرتكزة على اهداف ومبادئ الانصاف والعدالة الاجتماعية وصيانة الحقوق والحريات العامة والخاصة”.

وختم سلام: “سأبقى كما كنت دوما، اعمل الى جانب كل الملتزمين قضية التغيير من اجل اصلاح الدولة وبسط سيادتها على كامل اراضيها واستعادة بلدنا موقعه ودوره العربي وثقة العالم به”.