IMLebanon

باسيل: لن نشارك بالحكومة.. وللمداورة في الحقائب!

أعلن النائب جبران باسيل باسم تكتل “لبنان القوي”، بعد لقاء مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي أننا “تمنينا له التوفيق وأكدنا أننا نريد تشكيل الحكومة بشكل سريع”.

وأضاف، في اليوم الثاني للاستشارات النيابية غير الملزمة: “قلنا له لماذا لا نؤيده لتشكيل الحكومة وهناك مشكلة حقيقية بميثاقية التكليف وطرحنا هذا الموضوع عليه ولكننا تخطينا هذه المشكلة بظل الوضع في البلد”.

وحول إمكانية مشاركة التكتل في الحكومة، شدّد باسيل على أنّه “ليست لدينا رغبة للمشاركة في الحكومة إنما لم نجتمع بعد كتكتل للتأكيد على هذا الموضوع”، متمنيًا “أن تكون هناك مداورة في الحقائب الوزارية”.

إلى ذلك، طالب باسيل “بتفعيل ملف التحقيقات بملف انفجار المرفأ بشكل كامل وملف ترسيم الحدود أساسي وعلى لبنان عدم التنازل عنه”.

وتابع باسيل: “تحدثنا عن ملف النازحين السوريين ولبنان عليه نزع صفة اللاجئ عن من لم يعد لاجئاً ونحن لم نتقدّم بأي مطلب أو شرط أو إسم ونؤكد أن كل ما يتم تداوله في الإعلام عار عن الصحة”.

وختم: “تحدثنا بكل صراحة مع ميقاتي عن الحدود البحرية وهو موضوع داهم على لبنان وفي حال لم تنجح الأمور علينا الذهاب نحو الخط 29 بشكل نهائي في حال وصلنا إلى طريق مسدود”.