IMLebanon

بيرم: هذا أمر خطير وخاطئ

أعلن وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم أنه تواصل مع الرئيس نجيب ميقاتي وسيلتقيه غدا الإثنين عند الرابعة والنصف للبحث في موضوع إضراب موظفي القطاع العام.

وأوضح بيرم في حديث لبرنامج “صوت الناس” عبر الـ LBCI والـSBI  أن هناك فكرة تستند الى تفعيل مادة في الموازنة مما يكفل الاتيان بواردات جديدة للخزينة، متمنياً ان يكون ذلك خطوة منصفة للموظفين.

وتابع: “هناك مادة في مشروع الموازنة تنص على انه يمكن للمواطن الذي يريد تسريع معاملاته ان يدفع رسوم اضافية وننشئ صندوقا نضع فيه 60% لصالح الموظفين و40% لصالح الخزينة وسندرس الامر غدًا الإثنين مع الرئيس ميقاتي”.

وشدد على أنه يتحفظ على فكرة الاضراب العام المفتوح، معتبراً أن بتوقيته الآن يتم وضع الموظفين بوجه المواطنين وهذا أمر خطير وخاطئ.

وأشار بيرم الى أن “الموظف هو في أسوأ وضعية و”انا مع القطاع العام”، مؤكداً أن الاضراب المفتوح يضرب الواردات الاكيدة مقابل البحث بالواردات المحتملة، ورأى أنه يجب تعليق الاضراب العام لا تعليق الضغط”.

وأضاف: “لا ادافع عن السلطة ولا عن الحكومة وانا في الاصل موظف دولة ولكنني اقول ان اشكاليتي الوحيدة ان الاضراب المفتوح الآن ضرر كبير جدا على الموظفين وضرر على رواتبنا الحالية، سائلاً: “من وين منقبض؟”

الى ذلك، لفت بيرم الى أن العامل اللبناني يتعرض لمنافسة غير مشروعة وخطيرة خاصة من النزوح السوري في لبنان.