IMLebanon

“سيدة الجبل”: لخوض انتخابات الرئاسة بعنوان رفع الاحتلال الإيراني

شدد “لقاء سيدة الجبل” على أن “اجتماع القوى السياسية حول عنوانه الداعي إلى رفع الاحتلال الإيراني عن لبنان هو الطريق الوحيد لخوض الانتخابات الرئاسية وفق قواعد سياسية سليمة من شأنها أن تعيد تشكيل حقل سياسي يحمل مشروعا وطنيا تخاض على أساسه هذه الانتخابات وكل انتخابات”.

وقال اللقاء في بيان بعد اجتماعه الدوري إلكترونيا: “تنقل القوى السياسية اللبنانيين من وعد إلى وعد، ومن أمل إلى أمل دون أن يتحقق أي من هذه الوعود وهذه الآمال، حتى أصبحت وعود القوى السياسية للبنانيين ترجمة لسياسة الهروب إلى الأمام التي تظن هذه القوى أنها تعفيها من مسؤولياتها بينما هي تدينها أكثر. هكذا أغدقت القوى السياسية الوعود على الشعب بأن الانتخابات النيابية ستحمل تغييرا عظيما من شأنه أن ينقل لبنان من ضفة الانهيار إلى ضفة التعافي، فإذا بنتائج الانتخابات تكرس موازين القوى القائمة وتعيد إنتاج التسويات السلطوية، بينما تعطل شهوات النفوذ لدى أفرقاء الحكم تشكيل الحكومة وتعطل معها أي أمل بمباشرة الإصلاحات المطلوبة دوليا وعربيا كشرط لدعم لبنان”.

وأضاف: “كما في الانتخابات النيابية كذلك في الرئاسية، القوى السياسية نفسها تعد اللبنانيين بالتغيير وتصطنع لهم أملا بأن انتخاب رئيس جديد للجمهورية هو مفتاح حل الأزمة. واللقاء إذ يحترم المهل الدستورية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية ويدعو إلى التقيد بها، يدعو في المقابل كل القوى السياسية التي تهمها مصلحة لبنان إلى إجراء مراجعة شاملة لمواقفها السياسية طوال المرحلة السابقة والإجتماع حول عنوان واحد ووحيد لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، وهو عنوان رفع الاحتلال الإيراني عن لبنان”.

وتابع البيان: “لقاء سيدة الجبل شدد ويشدد مجددا على أن الاجتماع السياسي حول مشروع ومبادئ وطنية واضحة، يؤمن نجاحا انتخابيا وليس الاجتماع حول المصالح الانتخابية هو ما ينتج إئتلافا أو توجها سياسيا وطنيا”.

وختم: “اللقاء يضع القوى السياسية الاستقلالية أمام مسؤولياتها الأخلاقية والسياسية لكي تقدم العنوان الوطني الرئيسي اليوم، أي رفع الاحتلال الإيراني عن لبنان، على جميع العناوين السياسية الفرعية، وإلا تكون مستمرة في إغداق الوعود والآمال على اللبنانيين من دون أدنى أمل في تحقيقها، وبذلك فهي تدين نفسها بنفسها”.

شارك في الاجتماع: أنطوان قسيس، إدمون رباط، أحمد فتفت، أمين محمد بشير، ايلي القصيفي، ايلي كيرللس، أيمن جزيني، ايلي الحاج، بهجت سلامة، بيار عقل، توفيق كسبار، رالف غضبان، ربى كبارة، رودريك نوفل، خليل طوبيا، جوزف كرم، جورج كلاس، حُسن عبود، حبيب خوري، سامي شمعون، سعد كيوان، سناء الجاك، سوزي زيادة، سيرج غاريوس، غسان مغبغب، فارس سعيد، فادي انطوان كرم، فتحي اليافي، فيروز جودية، طوني حبيب، طوبيا عطالله، عبد الرحمن بشناتي، عطالله وهبي، لينا تنير، ماجدة الحاج، ماجد كرم، مأمون ملك، مياد حيدر، نورما رزق، نبيل يزبك، نيللي قنديل، عصالله وهبي.