IMLebanon

حمية: الإطار القانوني الجديد للمرافئ يراعي جذب الاستثمارات

التقى وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية، في مكتبه في الوزارة، وفد من نقابة وسطاء النقل البري والبحري والجوي برئاسة وليد لطوف ورئيس “تجمع شاغلي المستودعات الخاصة في المنطقة الحرة في مرفأ بيروت” نبيل فايق الخوري، في حضور رئيس مجلس إدارة مرفأ بيروت عمر عيتاني، وبحث معهم في المشاريع المستقبلية في المرفأ وكذلك الرسوم المرفئية وبدلات الاشغال ومواقف شاحنات الترانزيت.

وأكد حمية، أن “القاعدة الثنائية التي ينبغي العمل عليها بشكل متكامل، هي زيادة الإيرادات لخزينة الدولة وتحسين الخدمات في قطاع النقل لتبقى عجلة الدولة على دورانها”.

وأشار إلى أن “الإطار القانوني الجديد للمرافئ اللبنانية أصبح قاب قوسين او ادنى من الإنجاز، والذي يأخذ في عين الاعتبار الشراكة بين القطاعين العام والخاص او اي شكل اخر، بهدف جذب الاستثمارات وزيادة إيرادات الخزينة العامة وتقديم خدمات نموذجية لاستعادة مرفأ بيروت وباقي المرافئ لدورها الريادي في شرق المتوسط”.

كما عرض حمية مع وفد من “نقابة شركات الترانزيت والنقل الدولي” برئاسة رفيق ابي صالح، لشؤون مرفئية تتعلق بإعادة عمل محطة الركاب وتوسيع المنطقة الحرة والباحات للسيارات والمستوعبات وتأمين معدات لتفريغ الحاويات.