IMLebanon

جولة مشتركة للمدراء العامين ضمن مطار بيروت

قام المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود ومدير عام وزارة الاقتصاد والتجارة محمد ابو حيدر والمدير العام لالجمارك بالانابة ريمون خوري بزيارة مراكز الحجر الصحي الزراعي والبيطري وباحة الكشف الجمركي في مطار الرئيس رفيق الحريري الدولي، وتابعوا سير العمل والاشراف على تصدير الخضار والفاكهة الى دول الخليج العربي واستيراد المنتوجات الحيوانية والسمكية الى لبنان، وحيث تم التأكد من تطبيق القرارات التنظيمية واحترام الاصول في التفتيش والرقابة على الصادرات والواردات الزراعية النباتية والحيوانية.

وبعد الجولة اكد لحود “التزام فرق وزارة الزراعة في كل المرافئ الحدودية البرية والبحرية والجوية بالرقابة واجراء الكشوفات الضرورية على جميع المنتوجات الزراعية المصدرة والمستوردة واحترام النوعية والمواصفات المحددة في القرارات التنظيمية المرعية الاجراء لتعزيز سلامة الغذاء والامن الغذائي للمستهلك في لبنان والخارج”، ودعا الانتشار اللبناني الى استهلاك المنتوجات الزراعية اللبنانية وتسويقها في الاسواق الخارجية العربية والعالمية وذلك لادخال العملة الصعبة الى لبنان وصمود المزارعين في قراهم في ظل الازمة الاجتماعية والاقتصادية”. واشاد ب”جهود المزارعين في كل لبنان”.

من جهته اكد خوري “التعاون المستمر مع وزارات الزراعة والاقتصاد وتشدد عناصر الظابطة الجمركية في الكشف الشعاعي على المنتوجات الزراعية”. وطمأن الى “تشدد الجمارك في تطبيق اعلى المعايير الامنية على الصادرات والواردات الزراعية”.

بدوره اكد ابو حيدر “متابعة فرق وزارة الاقتصاد عملها الدؤوب في المرافئ الحدودية وفي الاسواق اللبنانية لحماية المستهلك اللبناني وعلى متابعة حسن تطبيق اتفاقيات التبادل التجاري بين لبنان وكل الدول المصدرة والمستوردة”.