IMLebanon

تنمية العلاقات الإقتصادية بين شقير وسفير ساحل العاج

التقى رئيس الهيئات الإقتصادية الوزير السابق محمد شقير في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان سفير ساحل العاج كريستوف كواكو يرافقه المستشار الأول في السفارة كالو ايفون ورئيس قسم الإقتصاد والتجارة بالسفارة أماني برو، وجرى البحث في سبل تفعيل التعاون الإقتصادي الثنائي والخطوات المطلوبة في هذا الإطار.

ورحب شقير بالسفير كواكو والوفد المرافق، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين، وكذلك أهمية السعي لتطوير وتعزيز التعاون الإقتصادي الثنائي.

ونوه شقير بـ”إحتضان هذا البلد الصديق جالية لبنانية هامة ومنتجة ساهمت بفعالية وإيجابية بإقتصاده”، مشدداً على ان وجود هذه الجالية “سيمكننا من تحقيق تقدم ملموس وسريع في التعاون الإقتصادي الثنائي”.

وأكد لكواكو أن لبنان” يختزن الكثير من الفرص الإستثمارية”، لافتاً الى ان “غرفة بيروت وجبل لبنان على إستعداد لتقديم التسهيلات والمعلومات لرجال الأعمال من ساحل العاج الراغبين بالإستثمار في لبنان”.

من جهته، شكر كواكو لشقير إهتمامه “بتعزيز التعاون الإقتصادي بين لبنان وساحل العاج”، منوهاً ب”القطاع الخاص اللبناني وبنشاطه المميز، وكذلك بالجالية اللبنانية في بلاده التي ساهمت في التقدم والتنمية المحققة بلاده”.

وأكد كواكو “إستعداد بلاده بالقيام بكل الخطوات اللازمة للتقدم على مسار العلاقات الإقتصادية الثنائية”.

و تم الإتفاق في نهاية الإجتماع على توقيع مذكرة تعاون بين غرفة بيروت وجبل لبنان وغرفة ساحل العاج.