IMLebanon

وفد اغترابي التقى كتلة “تجدد”: لتنسيق الجهود لإنقاذ لبنان

استقبل نواب كتلة “تجدد” ميشال معوض، أشرف ريفي، فؤاد المخزومي، واديب عبد المسيح وفد من لجنة التنسيق اللبنانية – الأميركية (LACC) في مكتب معوض في بعبدا.

واعلنت الكتلة في بيان أنّ “اللقاء تخلله جولة افق حول التطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية في لبنان”.

وتحدث المجتمعون عن “الخطر الذي يهدد الهوية اللبنانية في ظل وجود سلاح غير شرعي وميليشيا تسيطر على قرارات وسياسات الدولة، كما وشددوا على ضرورة القيام بالاصلاحات البنوية على الاصعدة السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية في ظلّ الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان”.

كما تم التأكيد على “اهمية تنسيق الجهود بين الاغتراب اللبناني من جهة، والقوى السيادية والاصلاحية من جهة أخرى بهدف انقاذ لبنان واخراجه من أزماته المتفاقمة”.

وخلال اللقاء، أطلعت اللجنة نواب كتلة “تجدد” على “عملها في الولايات المتحدة الاميركية من جمع الاغتراب في مسار واضح، الى خلق ضغط لدعم القضية اللبنانية”.

بدورهم، أطلع نواب كتلة “تجدد” اللجنة على “جهودهم المبذولة لجمع قوى المعارضة في الاستحقاقات المقبلة، وأوّلها الاستحقاق الرئاسي, بالاضافة الى محولة توحيدها على برنامج انقاذي للبنان”.

واتفق المجتمعون على “ابقاء قنوات التواصل مفتوحة بما يخدم مصلحة لبنان العليا”.

ولفت البيان الى ان “الوفد الزائر ضم: السيّدة مي ريحاني مديرة مكتب واشنطن في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم (WLCU), السيّد فارس وهبه رئيس لبناننا الجديد (ONL), الديبلوماسي الأميركي السابق وليد معلوف رئيس مؤسسة “شراكة النهضة اللبنانيّة-الأميركيّة” (LARP), يواكبهم المدير التنفيذي ل”ملتقى التأثير المدني”(CIH) زياد الصّائغ ممثلا الملتقى بصفته المنظمة الاستشاريّة الوطنيّة للجنة في لبنان”.