IMLebanon

البيت الأبيض يتوقع زيادة أوبك+ لإنتاج النفط بعد زيارة بايدن

أكد البيت الأبيض اليوم الاثنين توقع أن يزيد كبار منتجي النفط في تحالف أوبك+ إنتاج الخام في أعقاب رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى الشرق الأوسط.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير اليوم الاثنين أن إنتاج النفط في الأحواض الصخرية الرئيسية في الولايات المتحدة سيرتفع بمقدار 136 ألف برميل يوميا إلى 9.068 مليون برميل يوميا في أغسطس آب، أعلى مستوى منذ مارس آذار 2020 .

وقالت الوكالة الحكومية إن إنتاج الخام في حوض بيرميان في تكساس ونيو مكسيكو، أكبر حوض أمريكي للنفط الصخري، من المنتظر أن يزيد بمقدار 78 ألف برميل يوميا إلى مستوى قياسي عند 5.445 مليون برميل يوميا في أغسطس آب.

في الوقت نفسه، أشار جاريد بيرنشتاين المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض اليوم الاثنين إلى أنه يتوقع أن يرى متوسط أسعار البنزين يهبط إلى أقل من أربعة دولارات للجالون في بعض المناطق بالولايات المتحدة في الأسابيع المقبلة.

وأضاف: “نعتقد أن من المعقول توقع أن تقوم المزيد من محطات البنزين بخفض أسعارها ردا على تراجع تكاليف المدخلات ما لم تحدث تعطلات غير متوقعة في السوق، فإننا نتوقع أن نرى متوسط الأسعار يهبط دون 4 دولارات للجالون في المزيد من الأماكن في الأسابيع المقبلة”.