IMLebanon

الحواط: هذه هي المقاومة الحقيقية

لفت عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب زياد الحواط، الى ان “ما نراه اليوم في غلبون وبقية المناطق اللبنانية هو المقاومة الحقيقية في هذا الوطن في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها هذه الايام”، معتبرا ان “اللبناني صلب مؤمن بوطنه ومتجذر بأرضه لا احد يستطيع ان يغير لا تاريخه ولا ماضيه ولا حاضره”.

كما أكد ان “لا احد يستطيع ان يخطف لبنان رغم التهويل الذي نسمعه من هنا وهناك، فلبنان كان وسيبقى صامدا بأبنائه وبتاريخه وثقافته وحضارته، لبنان الازدهار والنجاح والفرح ولن نسمح لاحد ان يسرق الفرحة عن وجوهنا ووجوه اولادنا مهما علا شأنه”.

كلام الحواط جاء خلال جولة له في معرض المنتوجات الزراعية والحرفية في بلدة غلبون الجبيلية في اطار مهرجان صيف غلبون لهذا العام، حيث كان في استقباله رئيس البلدية المهندس ايلي جبرايل وعقيلته رندا وعدد من اعضاء المجلس البلدي ولجنة المهرجانات.

بعد جولة في ارجاء المعرض، وجه الحواط تحية لرئيس البلدية على “العمل النموذجي الذي من خلاله وضع البلدة على الخريطة السياحية اللبنانية والعالمية بالرغم مما تعانيه البلديات في هذه الايام من حالة يرثى لها ماديا واقتصاديا، وقدم نموذجا متطورا ومتحضرا في العمل البلدي”، متمنيا على “جميع قرى بلدات قضاء جبيل ومجالسها البلدية ان تحذو حذوى غلبون، في العمل الانمائي والسياحي والبيئي”.

وجدد دعوته “جميع المغتربين واللبنانيين المنتشرين في العالم لزيارة لبنان هذا الصيف وبلدات قضاء جبيل وتحديدا بلدة غلبون والتمتع بالسياحة الدينية والثقافية والفنية والبيئية والترفيهية والبحرية التي يختزنها قضاء جبيل ساحلا وجبلا”.

ودعا الحواط الى “وجوب ان تعمم هذه المؤسسات الناجحة كبلدية غلبون على جميع القطاعات والمؤسسات العامة في البلد”.

ورأى ان “اللامركزية الادارية الموسعة اصبحت اليوم اكثر من اي يوم مضى حاجة وطنية ومن دونها لا يستطيع لبنان ان يستمر ويتطور”، مشيرا الى انه “لم يعد مقبولا ان تبقى الدولة المركزية التي افلست المؤسسات هي التي تتحكم بالبلد”.

وشدد على “اهمية التكامل بين القطاع العام والخاص من اجل نهضة الوطن ومؤسساته على المستويات كافة”.

كذلك شكر جبرايل النائب الحواط على “زيارته وعلى مساندته الدائمة للبلدية في مشاريعها الانمائية معلنا عن البلدية ستحتفل بإفتتاح محطة المياه في التاسع عشر من اب المقبل والتي ستؤمن المياه للاهالي ولعدد من القرى المجاورة”.

وأوضح أنه “رغم الظروف القاسية التي نعيشها اليوم سنبقى نعمل لتبقى الفرحة تعم بلدتنا وكل لبنان”.