IMLebanon

إليكم تفاصيل اجتماع لجنة الإدارة والعدل

عقدت لجنة الإدارة والعدل جلسة، برئاسة النائب جورج عدوان وحضور الاعضاء النواب.

وبعد الجلسة، قال عدوان: “جلسة لجنة الإدارة والعدل اليوم الثلثاء، خصصت للاستماع لرئيس دائرة الشراء العام الدكتور جان العلية، لمناقشة ما أثير حول قرار مجلس الشورى حول المناقصة المتعلقة بالسوق الحرة في مطار رفيق الحريري الدولي – بيروت”.

أضاف: “استمعت اللجنة إلى وجهة نظر العلية في هذا الموضوع، فيما كان لدى النواب أسئلة مستفيضة. وبعدما غادر العلية الجلسة، تداول أعضاء اللجنة بين بعضهم ما تم طرحه، وقرروا دعوة وزيري الأشغال العامة والنقل والعدل، رئيس ديوان المحاسبة، رئيس مجلس الشورى، ورئيس هيئة القضايا، للاستماع إليهم حول النقاط التي طرحت سواء من قبل رئيس دائرة الشراء العام أو الأسئلة التي يريد النواب طرحها حول هذه القضية، التي تتطلب الاستماع إلى كل هذه الشخصيات حتى تجتمع بعدها لجنة الإدارة والعدل وتخرج أمام الرأي العام بموقف واضح وصريح يضع النقاط على الحروف في هذا الملف”.

وتابع: “وفي ملف آخر يمثل أهمية كبرى لدى المواطنين ويتعلق بقرار ديوان المحاسبة المتعلق بوزراة الاتصالات والهدر الذي حدث فيها، قررت اللجنة أيضا دعوة رئيس وأعضاء ديوان المحاسبة الذين اتخذوا القرار للاستماع إليهم، والخروج بموقف واضح أمام الرأي العام”.