IMLebanon

عودة: هذه مواصفات الرئيس الجديد… باختصار!

دعا متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوكس المطران الياس عودة “مجلس النواب إلى أن يحزم أمره ويلتئم من أجل انتخاب رئيس للجمهورية في المهلة الدستورية المحددة”.

وقال عودة في عظة الأحد: “الرئيس الذي نريده هو رئيس قريب من شعبه، يعي هموم الشعب ويتبنّى أحلامه ويعمل على تحقيقها. عاشق لوطنه، ناذر النفس لخدمته، متخلياً عن ذاته وأنانيته. صاحب هيبة يعيد للدولة هيبتها وسيادتها واستقرارها، ويحسن قيادتها بحكمته وعلمه وخبرته لا بأتباعه”.

واضاف: “رئيس يعيد للبنان مركزه في قلوب أبنائه أولاً، ثم في محيطه والعالم، يبني مستقبله على ركائز متينة لا تزعزعها أدنى العواصف، صاحب رؤية واضحة وشخصيّة قوية بتواضع، يحسن اختيار وقيادة فريق عمله، يستبق الأحداث ويستشرف المستقبل”.

كما تابع عودة: “شجاع حيث تدعو الحاجة ووديع حيث يجب، لا تحيّز عنده ولا انتماء إلا للبنان، يحترم الدستور والقوانين ولا يتساهل مع من يخالفها، يطبّق المبادئ الديمقراطيّة، يحترم القيم ولا يساوم أو يتنازل عن حقّ”.

وختم: “باختصار، نحن بحاجة إلى رئيس متحرّر من أثقال المصالح والارتباطات، يضع مصلحة لبنان نصب عيبيه، ولا يعمل إلا من أجل تحقيقها، فيلتفّ الشعب حوله ويقتدي به”.