IMLebanon

زهرا: عهد عون أسوأ من الفراغ

أشار النائب السابق أنطوان زهرا إلى أن “بعدما كان الخيار ميشال عون أو الفراغ اخترنا عون واليوم اكتشفنا أن هذا العهد أسوأ من الفراغ لأننا وصلنا إلى الهاوية وهذا ليس لبنان الذي نطمح إليه، ومن المؤسف أنه بعد التضحيات والمقاومة التي قاومنها وسقط لنا شهداء الاحتفال بهجرة أولادنا من هذا البلد”.

وشدد زهرا في حديث عبر “الجديد”، على ان “لدينا مشروعنا وممارستنا ومن حقنا القول من بعد هذه التجربة أي لبنان نريد وكيف نصل إليه ووضع حد أدنى من مواصفات الرئيس المقبل، لكن المؤشرات لا تبشّر بأن هناك انتخابات رئاسية لأن الفريق الآخر لا يملك القدرة على إيصال مرشحه الرئاسي”.

وحول العلاقة مع الحزب التقدمي الاشتراكي قال زهرا، “نتفق مع التقدمي الاشتراكي على الكثير من الملفات لكن في موضوع الانتخابات الرئاسية موقفنا مختلف، أما بالنسبة إلى حزب الله، مشكلتنا معه هي في موضوع السيادة ووضع مسألة استعمال سلاحه في أمرة الدولة اللبنانية، بالتالي لسنا ضد الحوار مع حزب الله لكن الحاج حسين الخليل عبر عن عمق الخلاف بيننا “ومعو حق” فلذلك “ع شو بدنا نتحاور؟”‏.

وأضاف، “نحن نتعاطى مع حزب الله البرلماني بشكل طبيعي وفي بعض الأحيان تتطابق معه الآراء في اللجان أكثر من باقي الكتل وممكن أن ‏نتعاطى مع الحزب بشكل وحيد وهو كحزب سياسي وليس كحزب مسلّح”.

واكد ان “القوات” لن تتوقف عند رضى حزب الله في موضوع رئاسة الجمهورية وهذا بناءً للعبة الديمقراطية”.