IMLebanon

قاووق: المقاومة جاهزة لاستعادة كامل الحقوق

أكّد عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق، أن “الأميركي يسوّف ويماطل ويضيّع حق لبنان ويعطي العدو الإسرائيلي كل الوقت للدراسات والتنقيب واستخراج النفط والغاز، مشيرا إلى أن “لبنان حرم من حقّه سابقًا نتيجة الموقف الاميركي”.

وخلال حفلة أقامها “حزب الله” في حارة صيدا بمناسبة الأربعون ربيعًا وإحياءً للنصر الإلهي في آب 2006، لفت إلى أن “تصدي المقاومة وفرض المعادلات الجديدة قطع الطريق على المماطلة الأميركية ووضع حدًا لسياسة إرضاء السفارات على حساب المصالح والثروات الوطنية والكرامات”.

وأشار قاووق إلى أن “لبنان في معركة استعادة الحقوق والثروات وبمعادلة المقاومة هو رابح رابح والعدو خاسر خاسر”، مؤكدًا أن “المقاومة التي أنهت مرحلة التسويف وتضييع الحقوق قد رسمت الخطوط الحمر واستعدت لآخر خط، وهي جاهزة لتصنع المعادلات وتستعيد كامل الحقوق حيث سيكون النصر الجديد الذي ستقدمه المقاومة لجميع اللبنانيين”.

وفي ما خص الاستحقاقات الداخلية، شدد على أن “حزب الله من موقع الحريص على مصالح اللبنانيين يدعو للإسراع في إنجاز الاستحقاق الرئاسي ويدعو لتشكيل حكومة تتحمل المسؤوليات بتخفيف المعاناة عن اللبنانيين والتصدي للأزمات”.

كما وجه التحية “للشعب الفلسطيني المقاوم الذي أدهش العالم في الضفة الغربية وقطاع غزة”.