IMLebanon

“سيدة الجبل”: لانتخاب رئيس يعمل لرفع الإحتلال الإيراني

دعا “لقاء سيدة الجبل” بـ”الحاح شديد إلى احترام المهل الدستورية لانتخاب رئيس جديد للجمهورية”، مجددا التأكيد على “الضرورة القصوى لانتخاب رئيس يلتزم بالفعل لا بالقول بنهائية الكيان اللبناني ووحدته وبعروبة لبنان وعيشه المشترك ويحدد حدود الدولة داخيا وخارجيا”.

وشدد اللقاء في بيان، بعد اجتماعه الدوري إلكترونيًا، على ” أن أولوية الأولويات هي لرفع الإحتلال الإيراني عن لبنان ولذلك فهو يدعو القوى السياسية إلى ملاقاة الخطوات العملية التي يقوم بها المجلس الوطني لرفع الإحتلال الايراني عن لبنان لإنتاج خريطة طريق لانتخاب رئيس للجمهورية يعمل لرفع هذا الإحتلال من خلال الالتزام بالثلاثية الذهبية الوحيدة، أي نهائية الكيان وعروبة لبنان وعيشه المشترك، وإلا فهو رئيس يخدم مشروع حزب الله ويرسخ الإحتلال الإيراني على لبنان أيا تكن مواصفاته وكفاءاته”.

كما جدد دعوته الى “تركيز العمل والجهود على هذه القضية المصيرية، أي رفع الإحتلال الإيراني عن لبنان، بدلا من التلهي بالكثير الكثير من التفاصيل واليوميات والخلافات “والصعود والنزول على القبان”.

وختم البيان: “كلمة أخيرة للبنانيين، إن الحفاظ على لبنان هو مسؤوليتكم أنتم قبل أن تكون مسؤولية السياسيين، ولذلك أنتم مدعوون لليقظة ومواكبة الأحداث لحظة بلحظة، لأنكم أنتم من ينقذ لبنان. إن القضاء على وطنكم يمر حتما بتفقيركم وتجويعكم وتهجيركم في حين أن الخروج من هذا المأزق التاريخي يتطلب أولا وبداية مقاومة الإحتلال الإيراني وإزالته”.

وشارك في الاجتماع: أحمد فتفت، أحمد عياش، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، إيلي الحاج، أنطوان اندراوس، بهجت سلامة، بيار عقل، توفيق كسبار، جوزف كرم، حبيب خوري، حُسن عبود، خليل طوبيا، رالف جرمانوس، ربى كباره، رودريك نوفل، سامي شمعون، سيرج بو غاريوس، سوزي زيادة، طوني حبيب، طوبيا عطالله، عطالله وهبة، فارس سعيد، فيروز جوديه، فتحي اليافي، ماجد كرم، مأمون ملك، مياد حيدر، نورما رزق، نيللي قنديل ونبيل يزبك.