IMLebanon

المفتي دريان استقبل المصري ورئيس جمعية المقاصد

التقى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “أمل” الشيخ حسن المصري يرافقه عضو المكتب السياسي المحامي علي عبد الله.

وبعد اللقاء، قال المصري: “تشرفنا بلقاء وزيارة صاحب السماحة لننقل إليه أولاً تحيات دولة الرئيس الأخ نبيه بري وحبه وتقديره له، وثانياً لنقدم له دعوة لحضور مهرجان ذكرى إخفاء الإمام القائد السيد موسى الصدر الذي سيكون في هذا العام في مدينة صور. وكانت مناسبة لاستعراض ما يهم اللبنانيين، والتأكيد على الثوابت الوطنية التي أرسى قواعدها الإمام المغيب السيد موسى الصدر بخاصةً الوحدة الوطنية الجامعة التي لا قيام للبنان على الإطلاق إلا بهذه الوحدة الجامعة، والمحافظة على هذا الوطن بكل مكوناته وطوائفه وأحزابه وشرائح مجتمعه، لأن لبنان لا يقوم إلا بهذه الوحدة الوطنية الجامعة”.

كما التقى رئيس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في بيروت الدكتور فيصل سنو، الذي اكد ان “المقاصد حريصة على ان يكون العام الدراسي المقبل في مدارسها مريحا لها ولأهالي الطلاب، ومساعدة كل من هو بحاجة الى الدعم ضمن الشروط في تسديد القسط المدرسي”. وشدد على “ضرورة التعاون بين وزارة التربية والمؤسسات  التعليمية والتربوية لما فيه مصلحة الطلاب وأهاليهم والمحافظة على مستوى التعليم في لبنان”.

وأشار الى ان” الوضع التربوي في لبنان يعاني كسائر القطاعات المختلفة، والمقاصد تسعى دائما الى تعزيز التعاون لتقديم أفضل المناهج التعليمية ليبقى لبنان منارة العلم والمعرفة”.

واستقبل المفتي جريان وفدا من مؤسسة “بيارق الخير” برئاسة رئيس مجلس الأمناء عبد اللطيف عيتاني، في حضور النائب السابق بهاء الدين عيتاني وعضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى الشيخ فؤاد زرَّاد. وشرح الوفد للمفتي ما تقوم به المؤسسة من أعمال إغاثية واجتماعية؛ على مساحة الوطن، بهدف تخفيف عبء الأزمة عن كاهل المواطنين اللبنانيين. كما تم التباحث في الأوضاع المعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان”.