IMLebanon

أبي المنى: صعوبة المرحلة تقتضي تحمل المسؤولية

رأى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى ان “صعوبة المرحلة والتحديات الاقتصادية والاجتماعية الراهنة تقتضي من الرؤساء والقيادات جميعا تحمل المسؤولية الكاملة، والسعي المخلص بتعاون وتنسيق بين الجميع، كي نتمكن من انقاذ مجتمعنا ووطننا وصون وحدتنا الداخلية”.

وجاء كلام أبي المنى خلال لقاء اقيم في المركز الاجتماعي في بلدة الخلوات في المتن، بمناسبة افتتاح الخلوة الدينية في البلدة، حيث حضر على رأس وفد كبير من المشايخ واعضاء من المجلس المذهبي والهيئة الاستشارية في مشيخة العقل، بمشاركة عضو “اللقاء الديموقراطي” النائب هادي ابو الحسن، النائب السابق ايمن شقير، قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم، وكيل داخلية المتن في “الحزب التقدمي الاشتراكي” عصام المصري، رئيس اتحاد بلديات المتن الاعلى مروان صالحة، رئيس بلدية فالوغا- خلوات فالوغا جوزيف ابو جودة، رئيس رابطة مخاتير بعبدا جورج رزق الله، مفوض الكشاف التقدمي زاهر العنداري وشخصيات وفاعليات وحشد من الاهالي.

وشارك شيخ العقل بلقاء ديني موسع في الخلوة المجاورة بحضور اعيان ومشايخ وفاعليات روحية من مختلف مناطق الجبل وراشيا. كما أجرى اتصالا هاتفيا بالبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في سياق التشاور الدائم بين الرئاسات الروحية حول قضايا روحية ووطنية.