IMLebanon

معوض: “بالمفرق” لا يمكن أن نصنع فرقًا

عقد اجتماع في بيت الكتائب المركزي في الصيفي ضم كتلة نواب الكتائب اللبنانية المؤلفة من النواب سامي الجميَل، سليم الصايغ، نديم الجميل والياس حنكش، وكتلة “تجدد” المؤلفة من النواب، أشرف ريفي، فؤاد مخزومي، ميشال معوض واديب عبد المسيح وجرى عرض لآخر التطورات وعلى رأسها الاستحقاق الرئاسي.

وأكد معوض أن “اللقاء بين الكتلتين طبيعي لما يجمع الطرفين من قناعات مشتركة وتاريخ ونضال وهو يصب في خانة التنسيق”، مشيراً الى “مجموعة من التحديات تنتظر اللبنانيين على رأسها الاستحقاق الرئاسي المفصلي الذي سيرسم مستقبل البلد لست سنوات مقبلة وربما تبقى آثاره الى سنوات عديدة الى الأمام”.

وتابع: “ناقشنا كيفية الوصول الى مقاربة مشتركة لهذا الاستحقاق لناحية الاتفاق على برنامج المرشح والمواصفات ولكن الأهم الاتفاق على خارطة الطريق وكيفية ايصال رئيس للجمهورية يكون انقاذياً، سيادياً واصلاحياً”.

وأوضح أن “الاستحقاق الرئاسي ليس التحدي الوحيد الموضوع امامنا بل هناك تحديات اصلاحية، والجميع رأى ما حصل في مجلس النواب بموضوع الكابيتال كونترول وغيرها من المواضيع الاصلاحية التي يجب ان تنقذ البلد”.

وأضاف معوض: “وضعنا اطاراً لمتابعة عملنا المشترك ونكون نواة تتعاون مع كل القوى المعارضة على تنوعها، مع كل ما يجمعنا من نقاط مشتركة او نقاط اختلاف ولكن الاساس يبقى في ان نجتمع حتى لا يسقط البلد لصالح مشروع السلاح او اقتصادياً ومالياً، لذلك سيتكرر هذا المشهد المشترك ويدنا ممدودة لكل القوى السيادية والاصلاحية للنقذ البلد معاً لأن ما هو مؤكد اننا بالمفرق لا يمكن ان نصنع فرقاً”.

 

*** يمكنكم أيضا قراءة: سامي الجميّل: لتحرير قرار لبنان