IMLebanon

ملفّ الكهرباء على طاولة ميقاتي

بحث رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي الحكومي في أوضاع الكهرباء خلال اجتماع شارك فيه النواب وائل ابو فاعور، شربل مارون، غسان سكاف، ياسين ياسين رئيس مجلس الادارة المدير العام لمؤسسة كهرباء لبنان كمال حايك، ورئيس مجلس الادارة والمدير العام لمصلحة مياه نهر الليطاني سامي علوية.

اثر الاجتماع اعلن النائب ياسين: “دعانا دولة الرئيس ميقاتي كنواب لمنطقة البقاع الغربي وراشيا الى اجتماع شارك فيه مدير عام شركة كهرباء لبنان كمال حايك ومدير عام مصلحة الليطاني سامي علوية”.

وتابع: “وكان قد تداعى نواب البقاع الغربي قبل حوال أقل من شهر الى اجتماع لبحث المشكلة المتفاقمة للكهرباء في البقاع الغربي وراشيا، واتفقنا على أضافة تغذية محطة جب جنين لغاية 8 ميغاوات لتغذية خمسة مخارج من جب جنين، ولكننا لم نصل الى نتيجة. ثم اجتمعنا اليوم مع دولة الرئيس واتفقنا مع كل الافرقاء على البدء بتغذية منطقة البقاع الغربي، كما وافق الدكتور حايك على تغذية مكب النفايات الواقع بين جب جنين، كامد اللوز والسلطان يعقوب وغزة بالكهرباء من خط عيتنيت من أجل تشغيل الفلاتر لازالة الروائح المنبعثة منه”.

وردا على سؤال قال: “تزود قرى البقاع الغربي حاليا  بساعة كهرباء، ولدى محطة جب جنين 9 مخارج وبالتالي يمكن  من خلال ما اتفقنا عليه الحصول من  3 ال  5 ساعات اضافية في اليوم”.

وأعلن سكاف ان الإجتماع كان بحضور نواب البقاع الغربي وراشيا وتم الإتفاق على تغذية منطقة البقاع الغربي وراشيا بالكهرباء من 3 الى 5 ساعات في اليوم.