IMLebanon

أوضاع الأطباء بين كركي وبخاش

التقى المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي، في مكتبه، صباح اليوم، نقيب الأطباء في لبنان يوسف بخاش ومستشاره أنطوان حايك وعضوي مجلس النقابة الدكتورين سعد أبو همين وتغريد الحاج علي.

وأفاد بيان لكركي أن “المجتمعين بحثوا في أبرز القضايا المتعلقة بالشأن الصحي عموما، وأوضاع الأطباء في لبنان خصوصا، لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة التي تمر بها البلاد منذ حوالى 3 سنوات “.

وأشار إلى أن “الوفد تطرق إلى علاقة الأطباء مع الضمان والإجراءات التي اتخذها المديرالعام ويعمل عليها بغية تحسين الظروف المهنية والمعيشية للأطباء من أجل وضع حد للنزيف الحاد في هذا القطاع، حيث هاجرت كوادره بمعظمها إلى الخارج لإيجاد ظروف عمل أفضل”.

ولفت إلى أن “المجتمعين بحثوا في ضرورة التحول الرقمي عموما، واعتماد الوصفة الطبية الالكترونية كخطوة أولية من أجل تخفيف الأكلاف المادية من أحبار وأوراق وغيرهما، التي باتت أسعارها باهظة جدا، وكذلك التخفيف عن كاهل المضمونين، إضافة إلى تعزيز اعتماد وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات”.

وأعلن أن “المجتمعين تناولوا الملف المتعلّق بكيفية استفادة الأطباء المتقاعدين من تقديمات الضمان الصحي مدى الحياة إثر صدور القانون الخاص بذلك في آذار 2022″.

وفي الختام، شكر النقيب بخاش والوفد المرافق ل”كركي تعاونه الدائم وانفتاحه على كل المبادرات والحلول من أجل تعزيز صمود الأطباء، الذين هم صمام أمان القطاع الصحي والطاقة المعول عليها من أجل استعادة لبنان دوره الريادي كمشفى للشرق الأوسط”.