IMLebanon

الحلبي: لصرف الاعتمادات المقررة لـ”متفرغي اللبنانية”

التقى وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الاعمال عباس الحلبي، بعثة البنك الدولي برئاسة المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا جان كريستوف كاريه، وشكره الحلبي “لوقوفه إلى جانب لبنان القطاع التربوي، والذي مكنت مساعداته الوزارة من إنجاز السنة الدراسية الماضية”.

وعرض الحلبي الواقع التربوي بكل تفاصيله، مشيراً إلى أن “التوافق مع المعلمين للبدء بالتسجيل في المدارس الرسمية في الموعد المحدد، وبالتالي بدء العام الدراسي في الثاني من تشرين الأول بصورة تدريجية”. وعبّر عن “التزامات لبنان تجاه توفير التعليم الجيد للجميع”.

بدورها، عبّرت بعثة البنك الدولي عن “متابعة التزاماتها تجاه التربية في لبنان والعمل معا ومع المانحين من اجل خطة التمويل لهذه السنة”.

من جهة أخرى، التقى الحلبي رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية برئاسة الدكتور عامر حلواني، في حضور رئيس الجامعة البروفسور بسام بدران، والمدير العام للتعليم العالي الدكتور مازن الخطيب ومستشار الوزير للتعليم العالي الدكتور نادر حديفة، وكان عرض لنتائج الخطوات والاجتماعات مع اللجنة الوزارية.

وأكد الحلبي “ضرورة صرف الاعتمادات المقررة، لأنها باب الخروج من حالة الإضراب المفتوح الذي أعلنته رابطة الأساتذة المتفرغين”، مناشداً الحكومة “الاستعجال بالصرف لأننا أصبحنا في مرحلة التسجيل للعام الجامعي الجديد وبالتالي البدء بالدروس”.

وأجرى الحلبي اتصالات بكل من الأمين العام لمجلس الوزراء ورئيس ديوان المحاسبة ومدير المالية العامة، ثم التقى الوزير السابق جان لوي قرداحي يرافقه نديم حكيم، في زيارة شكر لإطلاق إسم والدته على ثانوية جبيل، وكان عرض للوضع التربوي وحاجات المدارس .