IMLebanon

قاسم: تشكيل الحكومة أفضل بكثير من الوضع الحالي

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم أنّ “حزب الله مع تشكيل الحكومة حتى لو بقي اسبوع او اسبوعين من عمر العهد، وما زلنا مقتنعين أن تشكيل الحكومة افضل بكثير من الوضع الذي نحن فيه حتى لو قدمت الحكومة انجازات”، موضحًا أنّ “الحكومة هي المعبر لخطة التعافي والانقاذ”.

ورأى قاسم، خلال رعايته حفلًا تكريميًا للطلاب المتفوقين في الشهادات الرسمية في قطاع اقليم التفاح، أنّ “الحكومة هي التي تستطيع ان تعالج بعض المشكلات القائمة، ويمكنها ان تكون هي في موقع معالجة مشكلة رئاسة الجمهورية اذا لم يجري الاستحقاق في موعده، حتى لا نقع في مشكلة هل تستطيع حكومة تصريف الاعمال ان تكون بديل او ان لا تكون”.

كما دعا، الاطراف المعنيين الى “المرونة والتنازل لأنه ليس في الحكومة ما يعطي مكاسب خاصة كبيرة ومؤثرة، لكن نفس تشكيل الحكومة يوجد فيها مكاسب كثيرة ومؤثرة للوطن وللوضع اللبناني القائم بأنتظار بأن يحصل انتخاب لرئيس الجمهورية”، متمنيا أن “يحصل هذا الامر في موعده للانطلاق الى خطوات اخرى للانقاذ وللعمل في هذه الساحة”.

واشار قاسم أن “بعض الذين يعملون في الساحة منطقهم منطق تعطيل فنحن نسمع بعض النواب والمسؤولين دائما عندما يتحدثون عن الاستحقاقات يطرحون شروطا، وكأنما من حقهم ان يطرحوا وليس من حق الآخرين ان يطرحوا”.

وحول اختيار رئيس للجمهورية، اعتبر نائب الامين العام لـ”حزب الله” أنه “يجب أن نرى قواسم مشتركة بين اغلب الاطراف الموجودين على الساحة لنختار رئيس ترضى عنه هذه المجموعات المختلفة”.

وعن الترسيم البحري، أوضح أنّ “حزب الله في انتظار ان تتبلور الصورة بشكل نهائي”، مشيرا إلى أن “موقف حزب الله لن يتغير لان حقوقنا المائية والنفطية والغازية نريدها كاملة غير منقوصة ولا نقبل اي عزر لاخذ اي حبة تراب او قطرة ماء من ارضنا او مياهنا او نفطنا مهما كانت المبررات ونحن نتابع التطورات وعلى اساسها سنعبر بالطريقة المناسبة وفي الوقت المناسب عن اي موقف حسب مجريات المفاوضات ونتيجتها”.