IMLebanon

هل تقفل محطّات المحروقات أبوابها؟

أعلن أمين سر نقابة أصحاب محطّات المحروقات في لبنان، حسن جعفر ، أنّنا “كأصحاب محطات ننام يومياً على أمل إصدار جدول تركيب أسعار عادل ومنصف لنا جميعاً حسب الوعود التي نتلقاها يومياً، ونستيقظ للأسف على جدول جديد وخيبة أمل جديدة ووعود ضاعت في الهواء كأنها لم تكن”.

وأضاف جعفر: “بعد مراجعة المديرية العامة للنفط لإستيضاحها حول هذا الجدول جاء ردها وبكل استهتار وعدم تحمل مسؤولية “بدكن تسكروا سكروا”، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على أن المديرية العامة للنفط ووزارة الطاقة والمياه للأسف مغيبتان تماماً عن وضع هذا القطاع”.

وتوجّه جعفر إلى المديرية العامة للنفط، قائلاً: “فيا جانب المديرية العامة “تكرموا رح نسكر” لكن للأسف سنقفل قسراً كما يقفل العديد من المحطات يومياً، فنحن لن نسمح بإفلاسنا واِستنزافنا بهذه الطريقة وليعلم الجميع أنكما فقط كمديرية عامة للنفط ووزارة الطاقة والمياه وحدكما من يتحمل نتيجة إقفالنا ونتيجة ما سيحدث في البلاد”.

وتابع: “فبأي عقل ومنطق يحدد سعر صرف الدولار في جدول تركيب الأسعار اليوم على أساس 37500 علماً أنّ سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم إفتتح 38300 هذا عدا عن معانتنا لشراء الدولار الذي أصبح عملة نادرة للأسف والمضحك المبكي أن حضرة مدير عام المديرية العامة للنفط كانت قد صرّحت سابقاً أنها ستصدر جدولين يومياً للأسعار إن تخطى سعر صرف الدولار في السوق السوداء 500 ليرة عن سعر صرف الدولار في جدول تركيب الأسعار فأين ذهب هذا القرار يا حضرة المديرة؟ فكالعادة لا حياة لمن تنادي مع المديرية العامة النفط ووزارة الطاقة والمياه”.