IMLebanon

اعتصام تحذيري لموظفي الإدارات العامة في النبطية

نفذ موظفو الإدارات والمؤسسات العامة في النبطية، صباح الخميس، اعتصاما امام السرايا، ملوحين بـ”العودة الى الاضراب المفتوح ان لم تلب مطالبهم بزيادة رواتبهم ورفعها بما يتناسب مع ارتفاع سعر الدولار”.

وسأل رئيس رابطة الموظفين في الإدارات العامة في النبطية مسلم عبيد: “لمصلحة من تدمير القطاع العام وانهيارات الإدارات العامة وعدم تأمين حقوق الموظفين؟ الا يحق للموظف الحصول على راتب يعطيه حياة كريمة بالحد الأدنى؟ الا يحق للموظف ان يعلم أولاده كباقي القطاعات وان يحصل على منحة تعليم تواكب الأقساط الجديدة؟”.

واضاف: “هل يعقل ان يحصل الموظف على منحة لتعليم أولاده بقيمة مليوني ليرة لبنانية فقط ، وهل يمكن للموظف ان يستمر في خدمة المواطنين؟ فواتير المستشفيات تأكل الراتب قبل وصوله الى جيب الموظف والراتب بالاصل يعاني في حسابات المصرف المركزي والبنوك التجارية”.

بدوره، لوّح عضو رابطة الإدارة العامة حسن وهبي بـ “العودة الى الاضراب المفتوح اذا لم يتم تصحيح الرواتب”، مشيرا إلى أن “رفع الرواتب 3 اضعاف لا تلبي الحاجة للموظفين فلا يهمني من يقبض 8 ملايين ليصبح 18 مليونا بل الذي يهمني من يقبض مليون ونصف المليون، ماذا تفيده أربعة ملايين ونصف المليون، لا تعيله أسبوعا”.

ورأى أنّ “هناك شيء غير منطقي، نحن أخر الشهر ينتهي مفعول الإنتاجية التي اعطونا إياها وهو بدل الحضور بين 150 و350 الفا حسب الفئة وهذا ينتهي مفعوله اخر الشهر وعليهم ربط موضوع الإنتاجية بالدولار وغير ذلك مرفوض”.