IMLebanon

بعد الاشكال مع وليام نون.. رئيس بلديّة راس إسطا يوضح

حصل إشكال بين وليام نون شقيق جو نون (شهيد فوج الإطفاء) وشبّان من الطائفة الشيعية صباح اليوم الأحد، خلال مسيرة إيمانيّة – شعبيّة تحت عنوان “طريق عنايا ما بدا بنزين” من مدينة جبيل نحو دير مار شربل.

الى ذلك أِشار رئيس بلديّة رأس إسطا الى أنه “عطفاً على ما اورده السيد وليام نون لاحد المواقع الاعلامية حول الاشكال العابر على طريق راس اسطا، واشارته الى انه التقى رئيس البلدية وصار كلامٌ بينهما، نًوضح الاتي: لم يجرِ اي لقاء بيني وبين السيد نون لا بصفتي الشخصية ولا بصفتي كرئيس لبلدية راس اسطا. لا اليوم ولا قبله.”

وقال في بيان إن “القيام بأي عمل مخالف للقانون ومن ايٍ كان، ومن أي نوع، هو موضع ادانة سيما اذا كان من النوع الذي يُسبب الفتنة والاخلال بالسلم الاهلي. والذي تجلّى باحراق صورة سماحة السيد حسن نصرالله في وسط القرية وعلى الطريق العام.”

وأشار الى ان “الجيش وسائر القوى الامنية هي المسؤولة عن ضبط هكذا محاولات. وهي التي لم تُقصّر منذ اللحظة الاولى لحصول الحادثة. وجميعنا بانتظار الانتهاء من تحقيقاتها وتبيان الفاعل ليُبنى على الامر مقتضاه.”

وتابع: “بلدتنا راس اسطا ما كانت يوماً الاّ مثالاً لحُسن الجيرة والجوار وهي جارة القديس شربل. وزوّار هذا الصرح هم زوّارها.”

وأضاف: “نُهيب بسائر وسائل الاعلام توّخي الدّقة والحذر، لمنع ايادي الفتنة والشر من العبث بأمن بلاد جبيل وتشويه صورة العيش الواحد بين سائر ابنائها.”

وختم، “حمى الله بلاد جبيل ووطننا لبنان.”