IMLebanon

الرياشي من عين سعادة: لأجل شهدائنا لن نخضع

أكد النائب ملحم الرياشي أنه “لولا شهداء المقاومة اللبنانية لما كنّا نحن هنا”.

كلام الرياشي جاء خلال قداس إلهي عن راحة أنفس شهداء المقاومة اللبنانية، أقامه مركز عين سعادة في حرب القوات اللبنانية – منطقة المتن الشمالي، تحت شعار “العهد لكم”، في كنيسة السيدة – عين سعادة.

وقال رياشي: “ما من حبّ أعظم من أن يبذل الإنسان نفسه لأجل محبّيه. صحيح متل ما قال الأبونا، الدفاع عن الإيمان ليس بالضرورة أن يكون بالسلاح لكن الدفاع عن الوجود لا يكون إلا بالسلاح”، مضيفاً أننا “دافعنا عن أهلنا، آباؤنا والأجداد، الرّفاق تركوا أعمالهم، تركوا مشاغلهم، تركوا جامعاتهم، تركوا مدارسهم والتحقوا بالمقاومة اللبنانية ليدافعوا عنّا كي نكون هنا لكي نتمكن من ممارسة هذا الإيمان”.

وشدد على أنه “لو لم يكن هؤلاء لما كنّا نحن هنا، وكلّ المزايدات أنّنا ممكن أن نكون حتّى لو لم يكونوا كلّها آراء الجهلة والجبناء ولا تستطيع أن تفعل لنا وفينا فعل المقاومة. نحن هنا لأنهم كانوا هنا وكانوا هناك، نحن هنا لأنهم دفعوا دماءهم لأجلنا ولأجل بقائنا في هذا الشرق لنكون خميرة لهذا الشرق، ولكن الزّمان أيها الأصدقاء، يا أهلي في عين سعادة، لكن الزمن الأسود والسافل الذي جعل من الجوع وحشاً يأكل منا ويأكلنا”.

وأكد أنه “لأجل هؤلاء الشهداء لن نخضع، لأجل هؤلاء سنقاوم، لأجل هؤلاء وأمثالهم ورفاقهم سيبقى لبنان وستبقى المقاومة اللبنانية”. وأردف، “باسم رئيس القوات اللبنانية القائد سمير جعجع، باسم أهل المتن الشمالي، باسم القوات اللبنانية نشكركم جميعاً، نحيي أهل الشهداء و نطلب منكم الوقوف دقيقة صمت لأنفسهم. ليحيا لبنان”.