IMLebanon

نصرالله: أيام حاسمة في الترسيم… ولا لرئيس تحدّ

أشار الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إلى أننا “امام أيام حاسمة في ملف ترسيم الحدود فعلى اللبنانيين ان يناقشوا الرد المكتوب الذي تسلّمه الرؤساء الثلاثة اليوم من الوسيط واذا كانت النتيجة جيدة فذلك سيفتح آفاقاً جيدة جداً امام الشعب اللبناني”.

وعن الوضع في المجلس النيابي والجلسة الأخيرة، اعتبر نصرالله أنه “لا يوجد فريق سياسي أو تحالف سياسي حالي يملك الأكثرية في البلد، وأكدت جلسة الخميس النيابية أن من يريد انتخاب رئيس جمهورية للبنان يجب أن يبتعد عن منطق التحدي وعن رؤساء ومرشحي تحدي”.

وعلّق نصرالله على ملف الحكومة، مؤكداً أن “الوقت بدأ يضيق ونأمل أن يتم الوصول الى تشكيل حكومة في الأيام القليلة المقبلة”.

وحول قوارب الموت، قال: “للأسف أكثر من حادثة وقعت والمهم كشف حقيقة ما جرى ويجري في أكثر من حادثة”، مشدداً على أن “ما يجري أشبه بالجريمة ولا يجوز التساهل الى مستوى المشاركة في قتل أطفال من خلال هذا التهاون والتقصير الفادح وندعو الى التحقيق القضائي”.

أما عن الأوضاع في إيران، فاعتبر نصرالله أنه “يتمّ استغلال أيّ حادث في إيران من أجل التحريض على نظام الجمهورية الإسلامية ومن بينها ما حصل بخصوص السيدة أميني التي توفيت في حادثة غامضة”.