IMLebanon

شقير: لا خوف على لبنان

اعتبر رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير أن “الإنسان والعلم ثروة لبنان الحقيقية، وهذه الثروة سنبقى نحارب من أجلها”، مشددا على “ضرورة التضامن الاجتماعي في هذه المرحلة الصعبة”.

كلام شقير أطلقه خلال رعايته حفل تخرج الطلاب الناجحين في شهادة الثانوية العامة في ثانوية تعلبايا الرسمية، والذي جاء من ضمن جولة قام بها في البقاع.

وقال رئيس الهيئات الاقتصادية: “رغم أن هذه الدفعة من المتخرجين مرت في أصعب الظروف على الإطلاق، جراء تفشي كورونا والأزمة الإقتصادية، استطاعت بكل إرادة وتصميم من تجاوز كل هذه والصعاب والنجاح بجدارة وإستحقاق”.

وأكد أن “الإنسان والعلم ثروتنا، وهذه الثروة سنبقى نحارب من أجلها، لذلك لم نقبل ولن نقبل أن يتراجع التعليم في لبنان عن مستواه الحقيقي”.

واضاف شقير: “لقد دعمنا صمود مؤسساتنا التربوية، وسندعمها وسنتمسك بها حتى آخر نفس. لأن ثروتنا الحقيقية هي بالعلم، وبكم أنتم يا مستقبل لبنان الآتي”، مشدداً على أنه “مهما خسرنا على الجبهات الأخرى يمكن تعويضها، لكن لا سمح الله إذا خسرنا ميزة لبنان كمركز للعلم والثقافة، فهذا لن يعوض”.

كما رأى أننا “مع هذا الجيل والأجيال الطالعة لا خوف على لبنان، لبنان سيبقى المركز والمنارة وسيستعيد دوره وتألقه وبريقه قريباً بإذن الله مهما حاولوا أعداء هذا الوطن الصغير والجميل والشامخ بأهله”.

وشملت جولة شقير في البقاع دار الفتوى، بلدية مجدل عنجر، المدرسة المتوسطة في كامد اللوز، دارة رجل الأعمال حسان رحال، ومستوصف جب جنين الخيري.