IMLebanon

المرتضى: بوحدة الموقف فرض لبنان حقوقه

رأى وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام المرتضى أنّ “موقف الرؤساء الثلاثة اختزل كل المشهد السياسي وعكس الرأي العام، واثبت ان في الوحدة قوة”.

وقال المرتضى، خلال رعايته احتفالية “اتحاد المترجمين” لمناسبة يوم المترجم العالمي في بلدة تمنين التحتا: “لقد جئت إلى البقاع لأتحدث عن شئ جميل جدا، هذا البقاع المتهم أنه منطقة خارجة عن كل قيمة اخلاقية، وإنها منطقة خارجة عن القانون، خلافا لواقعها، فهي منطقة بهية وأبية، منطقة عزة، منطقة علم وإبداع من ناس متروكين لمصيرهم”.

وأضاف: “اليوم التقي للمرة الرابعة برئيسة اتحاد المترجمين الدوليين الدكتورة وديان، ومن اللقاء الأول ترصد بان هناك جدية وتصميما، وأن هناك من يعمل في ظروف صعبة وينتظر عونك، وأنت تستطيع ان تقدم هذا النوع من العون لأنك تضمن النتيجة الباهرة التي ستتحقق. كما جئت إلى تمنين لان المناسبة معني فيها آل ضاهر، لتكريم رئيس نقابة الفنانين التشكيليين الدكتور نزار ضاهر”.

كما تمنى وزير الثقافة، “ألا يكون الشعب اللبناني غافلا عما ينجزه اللبنانيون اليوم. الرؤساء الثلاثة الذين يختزلون كل المشهد السياسي والذي يعكس الرأي العام، وهذا الموقف الذي يختزلونه يعكس أن في الوحدة قوة، وأي موقف فيه وحدة سوف تكون ثماره مبهرة، لاننا مع الأسف في زمن ان لم تكن قويا يهضم حقك”.

وتابع: “تكون ذو أخلاق وإيمان، ولكن يجب أن تكون قويا في هذا الزمن وإلا سوف تمحى. اليوم لبنان رغما عن أنف هذا الكيان البشع اللقيط الذي زُرع في أرضنا المقدسة، رغما عنه ومن ورائه استطاع لبنان أن يفرض حقوقه غير القابلة للمس فرضا. وهذه هي نتيجة الثلاثية الفولاذية الشعب والجيش والمقاومة التي أُخذت بعين الاعتبار، فأتوا مرغمين وصاغرين وسلموا بالعرض الذي تمسك به لبنان”.

الى ذلك، كشف المرتضى أنّ “سفيرة إحدى الدول المهمة زارتني منذ ثلاثة أشهر وقالت لي معالي الوزير لو ان قلعة بعلبك لدينا لكان المدخول السنوي منها 6 مليار دولار وفق دراسة قمنا بإعدادها، وقد زودتني بها، ونحن نستجدي مليارين او ثلاثة مليارات دولار، ونفتش عن منافذ لسد العجز في الموازنة، ولدينا القدرة بأن يكون مدخولنا من قلعة بعلبك 6 مليارات دولار”.