IMLebanon

زكي من السراي: لاستمرار التواصل بشأن الاستحقاق الرئاسي

استقبل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، قبل ظهر اليوم الجمعة في السراي الحكومي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي. كما شارك في اللقاء الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير عبد الرحمن الصلح.

وقال زكي بعد اللقاء: “تشرفنا بلقاء الرئيس ميقاتي وبحثنا معه في الشأن اللبناني، نكرر اهتمام الجامعة العربية بلبنان ومواكبتها له في الاستحقاقات المهمة كافة خصوصا انه مقبل على استحقاق رئاسي مهم”.

واضاف: “بالامس كانت لي جولة على رؤساء الكتل الأساسية في البرلمان “التيار الوطني الحر” “القوات اللبنانية” والكتائب والحزب التقدمي الاشتراكي وحركة “امل” وقد اجمع الجميع على أهمية الاستحقاق ولكن هناك تباينات في المواقف”.

وتابع زكي: “نحن نعتقد أن الأمر يستحق المزيد من التشاور والتواصل بين السياسيين اللبنانيين للوصول الى التفاهمات المطلوبة حتى يسير البلد على الطريق الصحيح”، آملًا بـ”استمرار التواصل لأنه يقود الى التفاهمات وان شاء يكون البلد مقبل على امر ايجابي”.

كما أردف: “بالتزامن مع زيارتنا كان هناك أنباء عن اتفاق ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل واعلنا أن الجامعة العربية تؤيد بالكامل المواقف اللبنانية في سبيل الحفاظ على الحقوق الاقتصادية للبنان في البحر، ونأمل ان تكون هناك أخبار جيدة في هذا الشأن وتنعكس ايجابا على مجمل الوضع بما في ذلك الاستحقاق الرئاسي المقبل”.

واجتمع ميقاتي مع وزير الزراعة عباس الحاج حسن.