IMLebanon

جعجع: متمسكون بترشيح معوض للرئاسة

جدّد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، التأكيد على تمسك القوات بترشيح النائب ميشال معوض للرئاسة، مشيرا الى “سعيها المستمر مع كل قوى المعارضة لإيصال رئيس قبل انتهاء المهلة الدستورية للاستحقاق الرئاسي”.

وأوضح جعجع، خلال لقائه مساعد الامين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي في معراب، أن “الثنائي الشيعي ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل يعرقلون وصول رئيس جديد، اذ لم يتفقوا حتى الآن على مرشح معلن من صفوفهم”.

وإذ لفت الى أن “وجود قوة عسكرية مع حزب الله لا تعني ابدا تمتعه بقوة سياسية في لبنان”، كشف أنّ “حزب الله وحلفاءه يسعون الى ايصال “رئيس على ايدن” ينفذ لهم كل مطالبهم، وهم انطلاقا من هنا لا يقبلون بالنائب معوض باعتبار انه سيادي وصاحب قرار حر مستقل”.

وتمنى رئيس القوات من “الجامعة العربية عبر مساعد امينها العام، استخدام علاقاتها اللبنانية والعربية والاقليمية والسعي الى ايصال رئيس للجمهورية ضمن المهل الدستورية ولا سيما أن وضع لبنان الاقتصادي والاجتماعي في أسوأ ظروفه”.

الى ذلك، رأى جعجع أنه “في حال توحدت قوى المعارضة وقامت بدورها الاساسي الإيجابي والتغييري والانقاذي التي إنتُخِبت على أساسه، تستطيع ايصال رئيس للبلاد يعكس مشروعها وخيارها”.

واشار الى أننا “لا نريد رئيساً لإدارة الازمة بل رئيساً انقاذياً يجد الحلول الناجعة لها، نريد رئيسا صاحب قرار يتبنى الإصلاح المطلوب، قادراً على وقف التهريب وتخفيض حجم التوظيفات الزبائنية ليعيد ثقة المجتمع العربي والدولي بالدولة اللبنانية”.

كما شدد جعجع على أنه “في حال لم يقبل الفريق الآخر بمرشح قوى المعارضة، نحن أيضا لن نقبل إلا برئيس جدي وفعلي للبنان بكل ما للكلمة من معنى، وسنستمر في تكثيف الضغوط والتمسك بموقفنا حتى تحقيق الهدف المنشود وهو انتخاب رئيس انقاذي للبنان”.