IMLebanon

وزيرة الخارجية الفرنسية إلى لبنان.. وحثّ على تشكيل الحكومة

اعلنت السفارة الفرنسية في بيروت أنّ “وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية كاترين كولونا تقوم بزيارة إلى بيروت يومَي الخميس 13 والجمعة 14 تشرين الأول 2022”.

وأضافت في بيان: “ستجري الوزيرة محادثات مع ميشال عون رئيس الجمهورية اللبنانية، بحضور نظيرها عبدالله بو حبيب، وستلتقي أيضاً بنجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية، ونبيه بري رئيس مجلس النواب”.

وتابع البيان: “مع اقتراب الإستحقاق الدستوري لإنتخاب رئيس لبناني جديد، ستعيد الوزيرة التذكير بتمسّك فرنسا بحسن سير العمل في المؤسسات اللبنانية”.

واشارت السفارة الفرنسية الى أنّ “كاترين كولونا ستشدد من جهة أخرى على أنه من المُلحّ بالنسبة إلى لبنان أن يتمّ تشكيل حكومة كاملة الصلاحيات لكي يخرج من الأزمة الشديدة الخطورة التي يواجهها منذ أشهر عديدة ويقوم بالإصلاحات الإقتصادية والمالية التي ينصّ عليها الإتفاق الموقّع في شهر نيسان مع صندوق النقد الدولي، وهي إصلاحات ضرورية جداً في السياق الذي تشهده البلاد والذي يثير الكثير من القلق”.

ولفتت الى أنّ “هذه الزيارة ستشكّل أيضاً مناسبة للترحيب بالإتفاق التاريخي حول ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، الذي تمّ التوصّل إليه هذا الأسبوع، والذي سعت فرنسا من أجله مع شركائها الدوليين”.

كما كشف البيان أنه “في ختام هذه الزيارة، ستتوجّه وزيرة الخارجية للقاء المتطوّعين الشباب في الصليب الأحمر، الذين يعملون بشكل يوميّ في خدمة الشعب اللبناني”.