IMLebanon

رصد حالة “كوليرا” في قبّ الياس… ومحافظ البقاع يتحرّك

تابع محافظ البقاع القاضي كمال أبو جوده مع المعنيين تسجيل حالة إيجابية بفيروس “كوليرا” في أحد مخيمات النازحين السوريين في قب الياس.

وأجرى أبو جوده، لهذه الغاية، اتصالاً بكل من رئيسة مصلحة الصحة في البقاع الدكتورة لارا برّاك، قائد منطقة البقاع الاقليمية في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، المدير الاقليمي لأمن الدولة في البقاع العقيد نبيل الزوقي، المدير الإقليمي للصليب الأحمر اللبناني في البقاع جوزف داوود، المدير الاقليمي للدفاع المدني في البقاع فايز الشقية، ورئيس بلدية قب الياس – وادي الدلم جهاد المعلم.

وطلب محافظ البقاع في اتصالاته “البقاء على جهوزية تامة”، وأعطى توجيهاته بـ”ضرورة التبليغ الفوري عن أي حالة إيجابية للكوليرا يتم رصدها. مع العلم ان الحالة الإيجابية في مخيم قب الياس قد جرى عزلها واتخاذ الاجراءات الصحية اللازمة منعاً لانتشار الفيروس”.

كما عمّم أبو جوده على “البلديات كافة في محافظة البقاع البقاء على جهوزية ومراقبة المخيمات والإبلاغ عن اي حالة مشكوك بها”.

وتمنى على المواطنين “أخذ الحيطة والحذر والتقيد بإرشادات وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية والإبلاغ عن اي حالة يتم الاشتباه بها وذلك حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم”.