IMLebanon

نصار: ‏”أهلا بهالطلة” أتت بنتائج مرضية‏

أقامت نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) مؤتمراً صحفياً بالتعاون وحضور معالي وزير السياحة المهندس وليد نصّار ورعاية مجلس إدارة ومدير عام شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت، إذ أطلقت النقابة موقعها الإلكتروني الجديد والحديث:www.attal.org.lb

وضمّ الحفل عدداً كبيراً من الشخصيات والفعاليات السياسية والسياحية منها فضلاً عن النقابات ومجلس إدارة نقابة أصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) وأعضاءها. وكانت مناسبة جميلة لإعادة جمع هذا الحفل الكريم بعد غيابٍ قسري من جرّاء جائحة الكورونا التي أدّت بهذا القطاع إلى تكبّد خسائر جسيمة.

وافتتح الحفل موريس متّى الذي شدد على أهمية قطاع السياحة في لبنان والمبادرات الهائلة المبدعة التي يقوم بها الشعب اللبناني وهي التي تساهم في جذب أعداد السوّاح الهائلة سنة بعد الأخرى كما وشكر شركة طيران الشرق الأوسط والعاملين فيها لخدمتهم العظيمة وتفانيهم للشركة لأنها واجهة البلد.

وقال رئيس النقابة جان عبّود أوّلاً، إن “إن رسالتنا هي تشجيع السفر من وإلى لبنان لكننا نجحنا، وبفضل التعاون المستمر مع وزارة السياحة وغيرها من الوزارات، من تشجيع السياحة الداخلية سنة بعد سنة بتسليط الضوء على جميع المشغلين الجدد الذين يساهمون بإنهاض السياحة الداخلية وتنميتها والمساهمة في إعطاء صورةً جميلة عن البلد”.

بدورها أكدت المديرة العامة لنقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) لينا سنّو، أن وظيفتها الأولى والأهم منذ توّليها منصبها منذ أقل من سنة كان إعادة تصميم وتحديث الموقع الإلكتروني الذي هو بوابة كل شركة. كما وكشفت عن الحملة الجديدة التي تهدف إلى التوعية حول المكاتب غير المرخصة والتي تشكل عملية غشٍ كبيرة بالنسبة إلى المسافر. وأضافت أن الموقع الإلكتروني هو حديث وسهل الإستعمال من أي جهاز كان، ويحتوي على المعلومات المهمة كلها لتسهيل الرحلة.

وتناول بعدها رئيس مجلس إدارة ومدير عام شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت دور الشركة المتزايد وهو يكمن في توفير أحدث المعدات وتقديم أفضل خدمات الطيران عالمياً في لبنان على الرغم من المصاعب والتحديات التي مرت بها البلاد في السنة الماضية ولا تزال مستمرة. ونوّه قائلاً إن الشركة قد سجلت نموّاً كبيراً وقد إستقبلت طائرات جديدة اتت لتعزز الأسطول وتقدم تجربةً فضلى على متنها.

وبدوره، شدّد نصار على أهمية قطاعي السفر والسياحة في اقتصاد البلد وأثنى على نجاح الحملة الأخيرة “أهلا بهالطلة” التي لاقت ترحيباً هائلاً وأتت بنتائج مرضية وهذا الأمر لما كان ممكناً لولا تعاون وكالات السفر والسياحة في لبنان. ثم تقدم بالشكر لرئيس نقابة اصحاب مكاتب السفر والسياحة في لبنان (ATTAL) وأعضائها لدعمهم المتفاني للوزارة والذي يساهم في تحسين صورة لبنان داخلياً وخارجياً.