IMLebanon

الأبيض: نحاول تقليص الفاتورة الصحية

أمل وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال فراس الأبيض في أن “يساعد الدعم المقدم من الشركاء على تأمين المزيد من الخدمات الصحية الأساسية للمواطنين اللبنانيين، كما للمقيمين من اللاجئين الذين باتوا يشكلون ربع سكان لبنان”.

كما أبدى في المقابل “ثقته بأن لبنان سيتمكن من تجاوز الأزمات المتعددة التي يمر بها ليعود للعب دوره الإيجابي في المنطقة متكلا فقط على قدرات أبنائه”، خلال مشاركته في مقر بعثة الإتحاد الأوروبي في بيروت في حفل توقيع برنامج REBAHS LPSPII.

وأضاف أنه “يسعدني ويشرّفني أن أشارك اليوم في هذا الحدث حيث يؤكّد الاتحاد الأوروبي وشركاؤه، الهيئة الطبية الدولية وبعثة الإغاثة الأولية الدّولية، التزامهم بتقديم الدعم الذي تشتد الحاجة إليه في لبنان؛ في الواقع، يمر بلدنا وسكانه من لبنانيين ولاجئين، بأوقات عصيبة للغاية، حيث أصبح تأمين الاحتياجات الأساسية صعبا وبعيد المنال. فهذا البرنامج سيضمن استفادة المجتمعات الأكثر ضعفاً في لبنان من سهولة الحصول على الرعاية الصحية التي تحتاج إليها”.

كما أشار إلى أن “برنامج دعم مراكز الرعاية الصحية الأولية ليس الأول من نوعه الذي يقدمه الإتحاد الأوروبي للبنان حيث بلغت قيمة البرامج التي تم تنفيذها أكثر من مئة مليون دولار بهدف جعل خدمات الرعاية الأولية أقل كلفة وبمتناول الجميع”.

وختم: “وزارة الصحة العامة تعتبر برنامج الرعاية الصحية الأولية جزءًا أساسيًا من استراتيجيتها الوطنية في سبيل تدعيم النظام الصحي لأن البرنامج يلعب دورًا محوريًا في الوقاية وإدارة المؤشرات الصحية وبالتالي تقليص الفاتورة”.