IMLebanon

الجوزو: أعجبني موقف جنبلاط بترشيح معوض

رأى مفتي جبل لبنان الشيخ محمد علي الجوزو في تصريح، أن “لبنان مريض، ومرضه خطير جدا، ولم نجد له علاجا بعد، مرضه هذه الطائفية، التي تتسم بالتعصب الأعمى والتخلف”.

وأضاف: “لقد استفاد من هذه الصراعات والخلافات والتعصب المذهبي والطائفي، أعداء لبنان، ووضعوا أيديهم على خيراته، وعطلوا مسيرة الحياة فيه. لقد استغل موقع رئاسة الجمهورية، استغلالا كبيرا من أعداء لبنان، لأن الرئيس السابق ميشال عون، كان يلتزم إتفاق مار مخايل، ويطبق ما تقتضيه مصلحة ايران ومصالح الآخرين على أرضه. اليوم وقد عاش لبنان تجارب مؤلمة ومتخلفة على يد الرئيس عون وصهره جبران باسيل، ويتطلع لبنان الى اختيار رئيس جديد للجمهورية، ليس فيه عاهات الرئيس السابق، الذي كان همه تعطيل الحياة الإقتصادية والسياسية، وإغراق لبنان بالمشاكل والفساد.”

كما أشار إلى أننا “نريد انقاذ لبنان، ونريد للبنان رئيسا مثقفا ويتمتع بأخلاق عالية، ولا يستغل منصبه لإلغاء دور الآخرين، كما فعل الرئيس ميشال عون، الذي استهدف رؤساء الحكومات السابقين بالعداوة والبغضاء واعلان الحرب عليهم. يجب ان نضع شروطا للرئيس المقبل، وهو أن يحكم لبنان بالأخلاق والقيم أولا، ولا يجعل من منصبه أداة تخريب وتدمير وفرض التعطيل الدائم ضد الآخرين. ليس من حق رئيس الجمهورية، أن يعتبر نفسه حاكم لبنان بالقوة وفرض القيود والأوامر على الرؤساء السنة، مما جعل عهده، عهد الخراب والدمار والهجرة والهروب من جحيم الغباء والتعصب”.

وختم الجوزو: “لقد أعجبني موقف رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي الأستاذ وليد جنبلاط، حين رشح النائب ميشال معوض لا لشيء، إلا لأنه انسان مثقف وبعيد من التعصب وليس رهينة لحزب الله ولا ايران، وعلى الجميع أن يقفوا نفس الموقف. إنني أضم صوتي اليه حتى ننقذ لبنان مما يعانيه من فساد وطائفية عمياء صماء وتحترف التعطيل والتدمير والخراب”.