IMLebanon

القرم: الـ5G يساهم بتنمية الاقتصاد وتنوّعه

رعى وزير الإتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم، ظهر اليوم الأربعاء، اختباراً حياً أجرته شركة “ألفا” لتكنولوجيا الجيل الخامس 5G بالشراكة مع شركة “هواوي”، فسجّل الإختبار سرعة إنترنت قياسية بلغت 1800 ميغابايت في الثانية (او 1.8 غيغابايت في الثانية) في محاكاة لما ستبلغ عليه السرعات عند إتاحة خدمة الــ5G تجاريا.

واكد القرم “أهمية العمل لتعزيز مكانة لبنان في مجال قطاع الاتصالات والتقنية، من خلال تبني تقنيات المستقبل والاستثمار فيها”، مشددا على أنّ “من شأن هذه الابتكارات ان تسهم في تنمية الاقتصاد وتنوعه ويساعد في تطوير الخدمات”.

من جهته، لفت رئيس مجلس إدارة شركة “ألفا” ومديرها العام جاد ناصيف الى أن “الإختبار الحيّ اليوم يأتي في سياق جهوزية “ألفا” للإنتقال الى عالم الجيل الخامس”، مشيرا الى أن “هذا الهدف يشكّل تحديا وفرصة في الوقت عينه بالنظر الى أهمية الجيل الخامس في نهضة الإقتصاد الوطني”.

وأثنى ناصيف على الجهد الذي بذله الفريق التقني، مؤكدا “أن السرعة التي حققتها “ألفا” اليوم في الإختبار الحيّ، وهي 1.8 غيغابايت في الثانية، تعطي فكرة عن المدى الذي ستبلغه سرعة الإنترنت وفاعليته عند إتاحة خدمة الـ5G تجاريا والإمكانات الهائلة التي ستتيحها هذه التكنولوجيا للإقتصاد”.