IMLebanon

الخير عاين الأضرار على المصعد الكهربائي في الأرز

زار رئيس الهيئة العليا للإغاثة اللواء الركن محمد الخير منطقة الأرز لمعاينة الأضرار الناتجة عن عملية التخريب التي حصلت ليل الخميس على المصعد الكهربائي.

وكان في استقباله النائب السابق جوزيف اسحق، رئيس بلدية بشري فريدي كيروز، رئيس مركز القوات اللبنانية في بشري رينيه النجار ومسؤولي إدارة محطة تلسكي الأرز وحشد من أهالي بشري.

وبعد جولة ميدانية وتفقد الأضرار الناتجة عن عملية التخريب والاستماع الى شرح مفصل للأضرار من المهندس جوني حميد كيروز، أكد النائب إسحق “على الثقة الكاملة بالجيش والاجهزة الأمنية داعيا الى ضرورة التربوي وعدم استباق نتائج التحقيقات ومرحبا باللواء خير وشاكرا للرئيس ميقاتي اهتمامه بالموضوع وتكليف اللواء خير معاينة الأضرار الحاصلة”.

وتابع: “الكل يدرك ان عملية التعدي الكبير على تلسكي الأرز تطال أبناء بشري وكل ابناء المنطقة والشمال لأنهم يستفيدون من هذا المعلم على مستوى القطاعين السياحي والتجاري، ونأمل ان تتمكن الهيئة العليا للاغاثة من تقديم التعويضات كي يستعيد اهلنا حقهم في الاستفادة من الموسم السياحي. وأكد اسحق ان التلسكي سيواصل موسمه الشتوي هذا العام ويستقبل المتزلجين على الحلبات التي لم تتعرض للتخريب وآمل ان يكون الموسم جيدا هذا العام كي يتمكن المشرفون على شركة تلسكي الارز من التعويض ولو جزئيا عن الخسائر التي اصابتهم”.

وأكد اسحق: “على ضرورة التروي والهدوء وعدم الانجرار وراء الشائعات وعدم استباق التحقيقات التي تجريها الاجهزة الامنية والجيش اللبناني معربا عن ثقته الكاملة بهم وآملا ان يتم الكشف عن المخربين بأسرع وقت ممكن”.

وأشار اللواء خير، الى ان “الزيارة تفقدية بناء لتوجيهات الرئيس نجيب ميقاتي الذي يتابع الموضوع منذ اللحظة الاولى مع النائب ستريدا جعجع والنائب السابق جوزيف اسحق ومعنا للوقوف على تداعيات الموضوع وما آلت اليه التحقيقات”.

واكد ان “التحقيق سيكشف الفاعلين وتظهر الحقيقة والمسؤولين عن العملية التخريبية كما تم التحقيق في قضية الطالبة التي توفيت في مدرسة القبة”.

وتابع: “الأرز رمز للوحدة الوطنية وكل أطياف الشمال تعول على هذا الرمز لأنه المعلم الاول للسياحة الشتوية في الشمال وعلينا المحافظة عليه لذلك سيعمل خبراء الجيش على كشف العملية ولا بد من توجيه شكر لقيادة الجيش على تعاونها الدائم ومصداقيتها الدائمة. لذلك نؤكد للجميع أن الموضوع لن يمر بل ستكون المتابعة دقيقة. أما بالنسبة للتعويضات فسعادة النائب يدرك أوضاع الدولة وعلى مجلس الوزراء اتخاذ القرار وتأمين التعويض على المتضررين. ومن هنا نتمنى على أصحاب المحطة التحلي بالعزم والقوة لتأمين استمرارية موسم السياحة لهذا العام ونحن معهم”.

وطمأن ‏رئيس بلدية بشري فريدي كيروز بدوره، كل اللبنانيين وهواة التزلج أن شركة تلسكي الأرز ستكون جاهزة كما كل عام عند بدء المتساقطات ضمن إمكانيات تتخطى 90 بالمئة وسيكون هناك عروضات للأسعار وستنتصر قوة الخير على قوة الشر .

وختم: “هذا العمل الإرهابي التخريبي مدان. ونحن لدينا الثقة بالدولة والجيش والأجهزة الأمنية بكشف الفاعلين وتوقيفهم وادعو كل المواطنين للتضامن مع ابناء بشري وممارسة التزلج في الأرز كما ادعو شباب بشري للتروي وانتظار انتهاء التحقيقات وظهور الحقيقة”.