IMLebanon

نقابة المستشفيات تحذر: لتجنّب الوقوع في المحظور

كشفت نقابة المستشفيات في لبنان أن “وزارة الصحة العامة عمدت الى التوقيع مع المستشفيات على ملحق للعقد الموقع عن سنة 2022 كما والعقد العائد لسنة 2023 كي تتمكن من تسديد المستحقات العائدة للمستشفيات عن سنة 2022″، موضحًة أنه “لكي تصبح هذه العقود سارية المفعول فهي بحاجة الى مرسوم يصدر عن مجلس الوزراء وهو امر يبدو متعذراً حالياً مما يعني ان المستشفيات لن تحصل في المدى المنظور على المستحقات العائدة لسنة 2022”.

وأضافت النقابة في بيان “إن المستشفيات التي تعاني من الوضع الاقتصادي المأزوم ليس لها القدرة على تحمل تداعيات هذا الواقع وسترى نفسها مضطرة الى عدم استقبال المرضى على نفقة وزارة الصحة العامة سيما وإنها تسدد كل مشترياتها واجورها بشكل شهري وهي بحاجة ماسة الى قبض مستحقاتها بشكل منتظم”.

كما حذّر البيان من أنّ “المستشفيات لن يمكنها تأمين الادوية والمستلزمات الطبية لمرضى غسل الكلى مما سيضطرها الى تحميل هؤلاء المرضى كلفة علاجهم وهذا أيضاً يسري على المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي”.

وختم البيان: “وعليه، فإن النقابة إذ تثمن الجهود التي يبذلها وزير الصحة لمعالجة المشكلة، تتوجه الى دولة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي كي يستدرك هذا الامر للحؤول دون الوقوع في المحظور ويعمل على إيجاد الطريقة اللازمة كي تصل المستشفيات الى مستحقاتها”.