IMLebanon

خامنئي: سنواصل دعمنا لـ “المقاومة” في لبنان

أشار مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي إلى أن “أفراد قوات الباسيج (التعبئة) المتطوعون ضحوا بأنفسهم لإنقاذ الشعب من مثيري الشغب”، مضيفاً: “لدينا في إيران الملايين من التعبويين المنظمين رسمياً والملايين غير المنظمين رسمياً وهم فاعلون في المجتمع”، موضحاً أنّه “في كل حقبة كان وجود قوات التعبئة يؤكد أنّ الثورة الإسلامية ما زالت متجددة”.

كما رأى أن “سياسة إيران الفاعلة في لبنان وسوريا والعراق كانت نتيجتها فشل مخطط أميركا في هذه البلدان”، مؤكداً أنّ “الاميركيون استهدفوا سوريا والعراق ولبنان وليبيا والسودان والصومال، لضرب العمق الاستراتيجي لإيران”، موضحاً أنّ “قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني كان له الدور البارز في انتصار إيران على المشروع الأميركي في المنطقة”.

وأضاف: “قوات التعبئة واجهت داعش الذي أوجده الأعداء وهاجم المراقد المقدسة، وعناصر التعبئة دعموا أبطال لبنان وفلسطين”، معلناً أننا “سنواصل دعمنا لقوات المقاومة في المنطقة ولبنان وفلسطين”.

إلى ذلك، اعتبر خامنئي أن “الاتفاق النووي تريد منه اسرائيل منع إيران من إنتاج أسلحة ومسيرات لندافع بها عن أنفسنا”، مشدداً على أنّه “عندما نفذنا التزاماتنا بموجب الاتفاق النووي لم تنفذ أميركا التزاماتها”.