IMLebanon

النصاب اكتمل… الحكومة ملتئمة في السراي

بدأت جلسة مجلس الوزراء بعد اكتمال النصاب وحضور 17 وزيراً حيث يشارك نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، ووزراء: التربية القاضي عباس الحلبي، الداخلية بسام المولوي، الإتصالات جوني القرم، الإعلام زياد مكاري، البيئة ناصر ياسين، الزراعة عباس الحاج حسن، الصحة فراس الأبيض، التنمية الادارية نجلا الرياشي، العمل مصطفى بيرم، الشؤون الاجتماعية هكتور حجار، الثقافة محمد وسام مرتضى، الشباب والرياضة جورج كلاس، المال يوسف خليل، الصناعة جورج بوشكيان، الاشغال العامة علي حمية في حضور الأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية ومدير عام القصر الجمهوري انطوان شقير.

وأكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في بداية الجلسة أنها “جلسة استثنائية خصوصاً لناحية حقوق مرضى السرطان وغسيل الكلى”.

وأضاف: “إن كان البعض يتلطى وراء الدستور والعيش المشترك فنقول له لا يتحقق ذلك في موت الناس”.

وبحسب وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم “تم تقليص البنود وحصرها بالملفات الأساسية التي لا يمكن تأجيلها”، داعيًا الى “الحوار لحلّ كافة الأمور”.

وكان 9 وزراء بحكومة تصريف الأعمال قد أعلنوا رفضهم للمشاركة في جلسة الحكومة التي دعا إليها الرئيس نجيب ميقاتي، وذلك من منطلق دستوري وميثاقي، وعدم الموافقة على أي من قراراتها، داعين ميقاتي إلى التراجع عن الدعوة، مبررين ذلك بعدم الرغبة في زيادة الوضع في البلاد صعوبةً وتعقيداً فيما باستطاعة الجميع درء الأخطار بالاحتكام إلى الدستور وبالتفاهم والوحدة الوطنية.