IMLebanon

المكاري: نحرص على حماية الحريات

شارك وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، في ورشة عمل عن “التواصل والإعلام”، ضمن فعاليات “المؤتمر البيئي الثالث والجمعية العمومية الثانية لشبكة الحرية الليبرالية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا AHLN”، الذي  يشرف “تيار المستقبل” على تنظيمه في لبنان، وينعقد في فندق Small Ville.

واعتبر المكاري أن “الإعلام رسالة، وعليه أن يظهر صورة لبنان الجميلة”، وقال: “إن بعضكم يزور لبنان، للمرة الأولى، ووجد أن الواقع مختلف عن الصورة القاتمة التي تتظهر عبر الإعلام”.

وعن دور وسائل التواصل الاجتماعي، أشار إلى أن “هذه الوسائل باتت في الصدارة لناحية المتابعة اليومية، وجيل اليوم لم يعد يهتم بالاخبار انما يتابع فقط وسائل التواصل الاجتماعي من دون التدقيق في مصادر الاخبار ومصداقيتها”.

وأضاف: “نحن في وزارة الإعلام نحرص على حماية الحريات وهذا ما يميزنا عن محيطنا العربي، ونعتبر انفسنا سباقين في هذا المجال”.

ولفت المكاري الى “العلاقة الجيدة” التي تربطه بوزراء الاعلام العرب والتي توطدت خلال مشاركته في مؤتمر وزراء الاعلام العرب في القاهرة.

وعرض لخطة وزارة الاعلام “للنهوض بهذا القطاع واحتضان خريجي كليات الاعلام من الجامعة اللبنانية والجامعات الخاصة من خلال التدريب او اشراكهم في نشاطات الوزارة وبرامج وسائل الاعلام التابعة لها، وكذلك بروتوكولات التعاون التي وقعتها الوزارة مؤخرا في مجال الانتاج الاعلامي والدرامي”.

ورد على اسئلة الحاضرين التي تمحورت حول الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار الاخبار الكاذبة والحسابات المزيفة وحماية الحرية الاعلامية وقانون الإعلام.

وحضر الأمين العام “للمستقبل” أحمد الحريري، رئيس AHLN  محمد الغراس ونائبته ميرنا منيمنة، وشركاء الشبكة في المنظمات الليبرالية في العالم  VVDو SILCو FNF MENAوعدد من أعضاء المكتبين السياسي والتنفيذي في التيار.