IMLebanon

الجيش تسلم 3 طوافات عسكرية من السلطات الأميركية

اعلنت قيادة الجيش في بيان، انه أقيم قبل ظهر اليوم الجمعة في قاعدة بيروت الجوية حفلة تسليم 3 طوافات عسكرية من نوع ‎ ‎‏‏HUEY II مقدمة من السلطات الأميركية إلى الجيش اللبناني‎ في إطار برنامج المساعدات الأميركية، بحضور العميد الركن زياد هيكل نائب رئيس الأركان للتجهيز ‎ممثلاً قائد الجيش العماد جوزاف عون والسفيرة الأميركية في لبنان Dorothy Shea ، إلى جانب ‎عدد من الضباط والمشاركين.

وأكدت السفيرة شيا “استمرار العمل على ترسيخ العلاقات بين الولايات المتحدة ولبنان، ومواصلة بلادها برنامج المساعدات الخاص بالجيش اللبناني في مجالات تطوير التدريب وتوفير التجهيزات والتقنيات ‎العسكرية العالية، وذلك انطلاقاً من الثقة بأداء الجيش المحترف ودوره في حفظ أمن لبنان”.

من جهة أخرى، قال العميد الركن هيكل في كلمة: “يمرُّ وطننا بمرحلة قد تكون ‎الأخطر في تاريخه، إذ ألقت الأزمة الاقتصادية بثقلها على الوضع الاجتماعي وباتت تهدد لقمة عيش ‎المواطنين. بموازاة ذلك، تستمر المؤسسة العسكرية في تنفيذ مهماتها دفاعاً عن لبنان وسيادته واستقلاله ‎وسلامة أراضيه، وتتولى مسؤولية مراقبة الحدود وضبطها، وتُواصل الحرب على الإرهاب بشبكاته وخلاياه ‎التخريبية. من هنا نرى أن المساعدات العسكرية المقدمة إلى الجيش، ولا سيما على صعيد تعزيز إمكاناته ‎الجوية، تُطور القدرات العملانية للقوات الجوية وتصب في خدمة أهدافنا الوطنية”.‎

وختم موجّهاً الشكر إلى السلطات الأميركية والسفيرة شيا على “المبادرات المتكررة لتعزيز قدرات المؤسسة العسكرية”.