IMLebanon

ميقاتي زار عودة: لا أحد يمكن أن يحلّ مكان الدولة

زار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عوده في دار المطرانية ظهر اليوم الأربعاء، في حضور الوزير الاسبق نقولا نحاس.

وقال ميقاتي بعد الزيارة: “سعدت بلقاء صاحب السيادة المطران عوده. بداية تمنيت لسيادته عيد ميلاد مجيد وسنة جديدة مليئة بالصحة والسعادة وراحة البال”.

واضاف: “خلال اللقاء تحدثنا عن مواضيع عديدة، واثار سيادته نقاطا معينة وعبّر عن الهواجس التي يشعر بها كل لبناني مخلص. في الموضوع السياسي فإنّ سيادته مع انتخاب رئيس جمهورية باسرع وقت ممكن ضمن النظام الديموقراطي الحقيقي. كذلك أثار مواضيع أخرى تتعلق بالشؤون التربوية وضرورة الاهتمام بها نظرا لدورها في تنشئة الاجيال المقبلة”.

وتابع ميقاتي: “في الموضوع الامني يقول صاحب السيادة إن الامن لا يلزّم والدولة مسؤولة عن أمن المواطن بكل ما للكلمة من معنى، ويجب ان يكون الامن صارما ولا يعتقد أحد أنه يمكن أن يحل مكان الدولة”.

كما أردف: “تطرقنا بالبحث الى موضوع آثار انفجار مرفأ بيروت الذي لا يزال يدمي كل القلوب، وبخاصة في هذه المنطقة المنكوبة بالذات والتي اصيبت جراء هذا الانفجار”.

واشار الى أنّ “صاحب السيادة طرح اسئلة عديدة في هذا الموضوع تتعلق بالتحقيق في الملف أو بموضوع المساعدات للمتضررين. كل هذه الامور انا اعيها تماما وصاحب السيادة نقل هواجس اللبنانيين باخلاص. وبإذن الله نتمكن جميعا عندما نكون يدا واحدة من انقاذ هذا الوطن الغالي على قلوبنا جميعا”.