IMLebanon

وزير الزراعة: تطور قوي تشهده العلاقة المصرية اللبنانية

إستقبل وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس الحاج حسن، وفدا من إتحاد “النحالين العرب”، ضم نقيب النحالين العرب فتحي البحيري ونقيب المهندسين الزراعيين المصريين علي خليفة والاعلامي المصري منصور سالم، في حضور رئيس “تجمع مزارعي الجنوب” محمد الحسيني، حيث تم البحث في موضوع التعاون اللبناني المصري على المستوى الزراعي.

وكشف الحاج حسن خلال اللقاء، عن “تأسيس رباعية زراعية مهمة جدا للشعوب الشقيقة، تضم: الأردن، العراق، سوريا ولبنان، من خلال إجتماعات ولقاءات تم عقدها ويتم التحضير الى لقاء قريب حيث يتم العمل كي تشمل هذه اللقاءات دول شقيقة أخرى وبخاصة جمهورية مصر العربية لما تمثله من قوة زراعية عربية، وسوق واسع جدا للمنتجات الزراعية وبخاصة اللبنانية”.

وأشار إلى “تطور قوي جدا تشهده العلاقات المصرية اللبنانية وبخاصة في المجال الزراعي، مما ينعكس ايجابا في تطبيق الإتفاقيات المشتركة والرزنامة الزراعية، واحترام تواريخ تطبيقها على مستوى الدولتين الشقيقتين”، لافتا إلى أن “هذه العلاقة المميزة تحظى بمتابعة واهتمام القيادتين السياسيتن في الدولتين وتوصيات من الرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي”.

كما أكد رئيس اتحاد النحالين العرب بدوره، وضع امكانيات الإتحاد بتصرف وزارة الزراعة اللبنانية، آملا بـ”تعزيز التعاون المشترك على مستوى تبادل الخبرات”.