IMLebanon

جلسة جديدة لانتخاب رئيس… وهذه أبرز المواقف

يعقد مجلس النواب قبل ظهر اليوم الخميس، الجلسة الحادية عشرة لانتخاب رئيس للجمهورية.

وقبيل الجلسة، لفت النائب وضاح الصادق، الى ان “جلسة اليوم لن تفرق بشيء عن سابقاتها ولكنها تتميز بوجود قضية انفجار المرفأ مع وقفة الاهالي بالخارج”.

بدوره، اعتبر النائب هادي أبو الحسن في معرض رده على سؤال عن الإستمرار بترشيح ميشال معوض أنه “لا يجوز الإستمرار بهذا الشكل وكسر الجمود ضروي ولا بد من موقف ما وندرس الموضوع “وسيكون لنا حديث خلال الجلسة أو بعدها”.

أما النائب ميشال ضاهر فشدّد على انه “علينا تحمّل مسؤولياتنا لأن البلد لا يحتمل المزيد من الفراغ”.

في حين أن النائب ميشال دويهي، أشار الى انه “لن نتغيب عن حضور الجلسات ونشدّد على ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية وهناك استراتيجية جديدة”.

كما أشار رئيس حركة الاستقلال النائب ميشال معوض، خلال مشاركته بتحرّك أهالي ضحايا المرفأ، إلى أن “معركة العدالة والمحاسبة هي أساس معركتنا السياسية”، مضيفاً: “كنا مخيرين كلبنانيين دائماً بين العدالة والاستقرار وتبيّن بعدها ألا استقرار مستدام من دون عدالة ولبنان لن يُبنى إلا مع العدالة في تفجير مرفأ بيروت.”

وكشف النائب بلال عبدالله عن أنه “يعتقد ان هناك من شيء مختلف في هذه الجلسة لدى الفريق الآخر”، في حين شدد النائب جورج عقيص على أن “للقوات اللبنانية مرشح واحد ترى فيه مواصفات معينة وإذا كان هناك اسم آخر يتمتع بالمواصفات السيادية والاصلاحية نفسها فاعطونا إياه.”

ودخل النائب فراس حمدان إلى المجلس وهو يحمل صورة ضحايا انفجار مرفأ بيروت يرافقه نواب التغيير.

وفي السياق، أكد النائب أديب عبد المسيح اننا “نريد العدالة للضحايا ولكلّ الجرائم والمعركة أصبحت سياسيّة بامتياز لمواجهة المنظومة المعطّلة”.

كما شددت النائبة نجاة صليبا على ان “وجودنا دائم على الارض وداخل البرلمان وتصويتنا سيؤكد “على العدالة أن تأخذ مجراها”.

إلى ذلك، أكد النائب الياس حنكش أن “التحقيق مع أهالي ضحايا انفجار المرفأ “آخر الدّني” وهناك نقاش بين قوى المعارضة في قضية المرفأ وسنردّ في الجلسة.”