IMLebanon

نواب يعتصمون داخل المجلس!

أعلن النائب ملحم خلف والنائبة نجاة صليبا اعتصامهما سلمياً داخل الهيئة العامة لمجل النواب للضغط باتجاه انتخاب رئيس للجمهورية. وسرعان ما انضم نواب اخرون للاعتصام.

وقال خلف: “قررنا أنا والزميلة نجاة صليبا الاعتصام لكسر الجمود، وقد انضم إلينا نواب آخرون ونحن بانتظار باقي النواب، وهذه الخطوة ليست رمزية بل هدفها الدفع نحو انتخاب رئيس فهذا واجب كل نائب”.

وأضاف: “نحن في دوامة قاتلة والشعب اللبناني في خطر، إذ نشهد عملية تعطيل غير مسبوقة، ومجلس النواب مسؤول عن عدم انتخاب رئيس للجمهورية”.

واعتبر خلف أن “جميع النواب مسؤولون عن التعطيل ومن واجبهم وقف هذا النهج”.

وتابع: “إذا لم نقوم بحلّ مشاكلنا فلن يساعدنا أحد، وسننام داخل المجلس”.

من جهة أخرى دعت النائبة نجاة صليبا جميع النواب “الاعتصام إلى حين عودة الجلسات لأنه من واجبهم انتخاب رئيس في أسرع وقت ممكن”.

وأكدت النائبة بولا يعقوبيان تأييدها لموقف النائبين خلف وصليبا من دون الانضمام لاعتصامهما بسبب ارتباطاتها، وقالت: “عسى أن تُفتح جلسات متتالية ومتواصلة لانتخاب رئيس.”

وأضافت في حديث لـ”الجديد”: النائبان ملحم خلف ونجاة صليبا “مجهزين حالهم ليبقوا للجلسة الجاي” على الرغم من كل الظروف التي يمكن أن تمارس من إغلاق للحمامات وإطفاء للتيار الكهربائي وهذا ما بحثناه الآن مع نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب”.

وكان النائب ملحم خلف قد قال خلال جلسة انتخاب رئيس للجمهورية اليوم الخميس: “أخجل من نفسي بأن أكون نائباً فيما الشعب يطالب بلقمة الخبر والحليب والكهرباء”.

ونقلت النائب سينتيا زرازير حقائب النائبة نجاة صليبا إلى داخل المجلس: “شكلوا اعتصام مفتوع للخميس المقبل”.

وأفادت “الجديد” بأن “النائبة زرازير انضمت إلى الاعتصام.

أما رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” النائب سامي الجميّل فأعلن أن نواب الكتائب قد ينضمون للخطوة التي قام بها خلف وصليبا بالاعتصام.

كما أعلن عضو كتلة “الاعتدال الوطني” النائب وليد البعريني مشاركته بالاعتصام داخل المجلس النيابي، إلى جانب عدد من النواب.