IMLebanon

شيخ العقل دان حرق القرآن: لمحاسبة مرتكب هذه الخطيئة

دان شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى “التصرّف المتطرّف بحرق القرآن الكريم في ستوكهولم”، داعياً “المؤسسات الدينية على اختلاف مذاهبها الى ادانة هذا العمل المسيء، بما له من ارتدادات سلبية على حال السلام والاخوّة الانسانية التي ندعو اليها”.

وطلب من المسؤولين “محاسبة مرتكب هذه الخطيئة المشينة بحق الرسالات السماوية جميعها، ليكون عبرة لغيره من المتجرئين على افعال الحقد والكراهية”، وآملاً “عدم القيام بردات فعلٍ مشابهة او أعمال تسيء للأديان وتخلّ بالنظام العام”.

وكان الشيخ أبي المنى استقبل في دارته في شانيه وفدا من تجار سوق الخضرة في بيروت يتقدمه السيد علي فاضل، بحضور مسؤول النقابة في سوق قب الياس وجيه العموري، وتوّجت الزيارة السعي الحاصل خلال الايام الماضية لإنهاء ذيول الاشكال الذي وقع في السوق مطلع الاسبوع الحالي مع الشيخ سامر ماضي من أبناء الطائفة، وجرت مصالحة ومصافاة حبيّة بين الجميع وتوجيه الشكر لسماحة شيخ العقل للرعاية والاحتضان، وذلك بحضور عضوي المجلس المذهبي الشيخ محمد غنام والشيخ فادي العطار، وعدد من المشايخ.

وتوجه الشيخ ابي المنى بدوره بالشكر لكل من “ساهم في معالجة الموضوع من مسؤولين سياسيين وأمنيين وقضاة ومن مشايخ افاضل وتجار كرام”.