IMLebanon

ميقاتي: هذه رسالة أوجهها الى جميع السياسيين

استقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في حضور وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي، ووزير البيئة ناصر ياسين، اعضاء الفريقين اللبنانيين اللذين تم تكليفهما بمهمة تقديم الدعم والمساندة للدولتين التركية والسورية بعد الزلزال المدمّر الذي وقع أخيرا، لشكرهم على جهودهم.

ويضم الفريقان عناصر من الجيش والدفاع المدني وفوج الاطفاء في بيروت والصليب الاحمر.

وقال ميقاتي في المناسبة: “صباح يوم وقوع الزلزال إتصل بي وزير البيئة واطلعني على حجم الضرر الذي أصاب تركيا وسوريا من جراء الزلزال، وتشاورت معه في ما يمكن لنا ان نقدمه ازاء هذه الكارثة، ونحن في خضم ظروف صعبة، فاكد لي ان هناك رجالا ابطالا في لبنان على استعداد للمؤازرة والتضامن في هذه الظروف، وان يكونوا على الارض للمساعدة. واثبتت التجارب ان عندنا رجالا وسيدات لديهم الشجاعة والقدرة والمعرفة والخبرة لان يقوموا بمثل هذه الاعمال”.

واضاف: “اعرف الظروف الطبيعية الصعبة التي عملتم بها في تركيا، ورغم الحزن الكبير الذي سببته هذه الكارثة وسقوط الضحايا، فقد أظهرتم روح التعاضد والدعم، وكانت التعزية لكم بالعثور على أحياء تحت الانقاض”.

وتابع رئيس حكومة تصريف الأعمال: “الامر ذاته ينطبق على الفريق الذي توجه الى سوريا، وساعد قدر المستطاع بما يملكه من خبرة ومعرفة، ونحن نفتخر بكم في كل الظروف ونقدر تضحياتكم”.

وأكد أنه “في ما يتعلق بالدفاع المدني، فحتما نحن ماضون في موضوع التثبيت واعطاء هذا الجهاز حقه قدر الامكانات المتوافرة”.

وفي الختام، قال ميقاتي: “أملنا أن نبقى متضامنين، ليس فقط في الازمات بل في كل الاوقات، وهذه رسالة اوجهها الى جميع السياسيين”.

من جهته، قال مولوي: “أحيي هؤلاء الابطال الذين قاموا بهذا العمل بهدف انساني وبظروف صعبة وامكانات معدومة لكي ينقذوا ارواحا بريئة، ويثبتوا ان لبنان، وان كان يمر بظروف صعبة فان شبابه ابطال والمستقبل سيكون افضل بوجودكم جميعا”.

كما قال ياسين إنّ “الشكر لا يكفي تجاه عمل الشباب والصبايا الذين قاموا بهذه المهمة، وهناك امران اساسيان حصلا خلال التحضير لهذه المهمة ، والاول انه خلال 6 ساعات فقط كان هناك 72 متطوع ومتطوعة جاهزون، وهذا امر يشهد لهم بانهم لم يترددوا وخلال ساعات توجهوا الى مكان الكارثة، والامر الآخر ان هذه اول مهمة لهم بهذا الحجم في الخارج ومع كل ما يمر به لبنان من ظروف صعبة”.

بدوره، شكر مدير عام الدفاع المدني ريمون خطار “دولة الرئيس على تكريم هؤلاء الشباب الذين ضحوا بانفسهم في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها لبنان، وقد ذهبوا لمساعدة اناس لا يعرفونهم، وانا فخور بان اكون على رأس هذه المؤسسة التي تضم هؤلاء الابطال”.

كما تحدث كل من قائد فوج الإطفاء العقيد ماهر العجوز، والأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة،فاشادا بالتنسيق بين مختلف الاجهزة التي نفذت المهمة مؤكدين استمرارهم بالقيام بالمهمات الانسانية مهما كانت الظروف صعبة.